الفيس بوك يحظر إعلانات عمليات دعم العملات الرقمية “ICO”

0

 عرب بت – من الواضح تماماً لأي شخص قضى بعض الوقت على “الشبكة الاجتماعية”، أن 80٪ مما يراه هناك هو خبث رقمي. حيث يشتهر الفيسبوك بنشر الإعلانات الاحتيالية، والبرمجيات الخبيثة. ولكن اتخذت الشركة أخيراً بعض التحركات لتنظيف أعمالها بما يتعلق بإعلانات عمليات دعم العملات الأولية “ICO والعملات الرقمية نفسها. فقد تم ضبط كلا من فيسبوك وجوجل مؤخراً بالحصول على دفعات مقابل إعلانات لمواقع إلكترونية احتيالية. وفي الأسبوع الماضي فقط، تم اكتشاف أن نظام إعلانات “DoubleClick” من جوجل كان ينشر برامج ضارة للتعدين عبر الـ “YouTube“، وعلى ما يبدو أن الأرباح هي الدافع الوحيد وراء عمالقة الاحتكار.

الحد من إعلانات العملات الرقمية

نُقل عن شبكة “CNBC” هذا الأسبوع، أن الفيسبوك أعلن عن منع جميع الإعلانات المتعلقة بعمليات دعم العملات الأولية “ICO” والعملات الرقمية، فيما يراه “منتجات وخدمات مالية كثيراً ما ترتبط مع الممارسات الترويجية المضللة أو الخادعة“.

وما زال يتعين على عملاق التواصل الاجتماعي اتخاذ إجراءات لمنع المحترفين بالاحتيال الذين يستخدمون المنصة في كثير من الأحيان لخداع الآخرين، ولكن هذه تعد الخطوة الأولى فحسب. ووفقاً للتقرير، سيتم حظر الإعلانات التي تنتهك سياسة الشركة الجديدة في التطبيق الأساسي للفيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حظرها في الأماكن الأخرى التي يبيع فيسبوك الإعلانات فيها، والتي تتضمن الانستاجرام وشبكة الإعلانات التابعة لها “Audience“. كما أخبر “روب ليثرن” مدير التكنولوجيا الإعلانية في الفيسبوك، وسائل الإعلام قائلاً:

“إن هذه السياسة شاملة وواسعة النطاق؛ لنعمل على اكتشاف الممارسات الإعلانية المضللة، بشكل أفضل. وسوف نعيد النظر في هذه السياسة وكيفية تنفيذها مع تحسين إشاراتنا”

استقرار النظام الإيكولوجي

تعتبرهذه الخطوة جيدة للعملات الرقمية والصناعة بشكل عام. حيث كان الفيسبوك بؤرة من الحيل والنشاط المزدوج الذي يبدو أن تشغيلها دون رادع لعدة أشهر قد يؤدي إلى فقدان الكثيرين لأموالهم. وقال مستشار العملات الرقمية الناشئة “كايل فوركي” لمجلة “Inverse” أنها ستكون هذه الخطوة مفيدة للمستثمر المتوسط وغير مفيدة بشكل غير مباشر لصناعة العملات الرقمية ككل. فكلما طردنا هؤلاء المحتالين، كلما كان النظام الإيكولوجي أفضل في التعامل معه، لذلك فهو يدعم هذه الخطوة بشكل كامل. ومضى بالشرح أن الشركات المشروعة لن تتأثر بحظر الإعلانات قائلاً:

“إن غالبية الأموال التي تجمعها عمليات دعم العملات الأولية الشرعية هي من خلال الشراكات والعلاقات. وأعتقد أن الشركات الوحيدة التي سوف تتأثر من فقدان الإعلان على منصة الفيسبوك سوف تكون الناس أو الجهات التي لا تعلن عن نفسها”

يجب الأخذ بعين الاعتبار، أن الإعلانات هي جزء من المشكلة، أما الجزء الأخطر فهو أعضاء الفيسبوك المجهولين الذين يقومون بنشر المجموعات الاحتيالية الخاصة بالعملات الرقمية. وعندما تتخذ الشركة إجراءات ضد هؤلاء؛ سوف تكون المنصة مكاناً أكثر أماناً لمناقشة الصناعة والاستثمارات. ولحين القيام بذلك، توخى الحذر قم دائماً بالبحوث الخاصة بك قبل الخوض في أي عملية أو استثمار.

ـــــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare