الفيسبوك تخفف الحظر على الإعلانات ذات الصلة بالعملات الرقمية

عرب بت – قررت شركة “فيسبوك” يوم الثلاثاء السماح بإعلانات معينة لتروج العملات الرقمية والمحتويات ذات صلة بها من المعلنين المعتمدين، لكنها ستواصل حظرها على تلك المرتبطة بالخيارات الثنائية وعمليات دعم العملات الأولية “ICOs“.

قصة الحظر المثير للجدل

لقد قامت فيسبوك بفرض الحظر في شهر يناير على الإعلانات التي تروج للمنتجات والخدمات المالية التي ترتبط بشكل بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة. حيث قال مدير إدارة المنتج في فيسبوك الانتاروب ليدن:

“سنستمع إلى التعليقات وننظر في مدى نجاح هذه السياسة ومواصلة دراسة هذه التكنولوجيا بحيث يمكننا، إذا لزم الأمر، إعادة النظر فيها مع مرور الوقت”

وفي ذلك الوقت لم يكن الجميع راضين عن أسباب فيسبوك للحظر. وفي أوائل عام 2018، ذُكر أن فيسبوك كانت تطور منصة بلوكشين خاصة بها داخلياً. وجاء ذلك بعد إعلان مارك زوكربيرج الصادر في يناير بأن الشركة كانت تنظر في العملات الرقمية والتقنيات اللامركزية القائمة كإصلاح للفيسبوك.

وكانت الشركة قد استغلت أيضاً عضواً في مجلس إدارة منصة Coinbase لإدارة تشغيل منصة البلوكشين. ولكن حتى الآن، لم تقم فيسبوك بإطلاق أي تقنيات تعتمد على البلوكشين أو العملات الرقمية بشكل علني.

كما تحدث الكثيرون عن أن الحظر كان جزءاً من خطة أكبر لطرد المنافسين عندما تطلق فيسبوك منصة البلوكشين الخاصة بها.

ومن ناحية أخرى، فقد حذت كل من جوجل وتويتر حذو فيسبوك في حظر الإعلانات ذات الصلة بالعملات الرقمية في نفس الوقت الذي فعلت فيه فيسبوك ذلك. ويبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الشركات العملاقة أيضاً، التي تولد الكثير من إيراداتها من بيع الإعلانات، ستقوم بمراجعة سياساتها أيضاً.

ومع ذلك، فقد أصبح المنظمون أكثر نشاطاً بشأن قوانين الأوراق المالية، لذا فإن الارتباك الذي يحيط بشركات العملات الرقمية وعمليات الـ ICOs يتحسن بشكل كبير مما كان عليه في أواخر عام 2017 وبداية عام 2018.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare