بعد كل انخفاض ارتفاع لا محالة!

عرب بت – يوم آخر، وآفاق قاتمة أخرى. ويبدو أن أسواق العملات الرقمية وأنها أسوأ هذه الأيام، مع انخفاض غالبية العملات الرقمية ليوم آخر على التوالي. وها نحن ننساب إلى نطاق أعمق وأعمق في الوقت الراهن، ومع القليل من السيطرة على الأضرار، تقع العديد من العملات الرقمية الرئيسية تحت خطر الإنخفاض إلى ما دون القيم الكبيرة، تلك القيم التي توفر بعض المقاومة عندما تقرر الأسواق أن ترتفع مجدداً – وهو أمر محتمل الحدوث بالطبع في نهاية المطاف.

وقد اجتاح الاتجاه الهبوطي الأسواق منذ منتصف أيار / مايو، والآن بينما نقترب من نهاية الشهر، ينبغي علينا النظر في الشهر المقبل لنقدم لأنفسنا بعض التحرر، كما شاهدنا في نهاية آذار / مارس وبداية نيسان / إبريل. وما نحاول قوله هنا هو الآتي ببساطة: لا تفقدوا الأمل بعد، فالتفاؤل سيأتي عاجلاً أم آجلاً. كما أننا نرى العديد من عمليات البيع تجري في الوقت الراهن، أزح ذلك عن الطريق وربما نشاهد في نهاية المطاف بعض الاستثمار المؤسسية تركب موجة الأسواق، ونعني هنا الاستثمارات التي بإمكانها أن تدفع بالأسواق إلى الارتفاع مجدداً وللمضي في الاتجاه الصحيح.

ففي وقت كتابة هذا التقرير، كانت قيمة البيتكوين تبلغ 7,232 دولار. وبهذا فقد انخفضت البيتكوين إلى ما دون عتبة الـ 8,000 دولار ولا تزال تواصل الإنخفاض. ولكن، في حال واصلت البيتكوين الإنخفاض أكثر ووصلت إلى أرقام تقع ضمن نطاق الـ 6,000 دولار، سيكون لذلك آثار مدمرة في الواقع. ففي آخر مرة حدث فيها ذلك، شهدت البيتكوين بعض المقاومة الحقيقية في تحركها إلى الارتفاع فوق حاجز الـ7,000 دولار، وكان الأمر مرهقاً ومحبطاً. ونأمل ألا يحدث ذلك مجدداً.

ومن ناحية أخرى، انخفضت عملة الإثيريوم أيضاً إلى ما دون قيمتها الكبيرة مرةً أخرى. وفي وقت كتابة هذا التقرير، كانت قيمة الإثيريوم تبلغ 532.850 دولار. وقد كتبنا سابقاً عن السبب الذي قد يجعل الإثيريوم تتلقى ضربات قوية في الوقت الراهن، لاسيما وأن تراجعها يفوق تراجع نظيراتها البيتكوين والريبل.

وتقف الريبل أيضاً الآن على حافة الانخفاض إلى منطقة الـ 0.50 دولار. بحيث كانت قيمتها تبلغ، وفي وقت كتابة هذا التقرير 0.580 دولار. وربما يكون انخفاضها ذو وتيرةً بطيئة في الوقت الراهن، ولكن في حال واصل هذه الاتجاه على نفس النسق، فربما نشاهد الريبل تنخفض نحو الـ 0.50 دولار، وهو السعر الذي يشكل نصف الارتفاعات التي حُققت في بداية الشهر الجاري. وفي ضوء أن سعر الـ 1.00 دولار لم يعد في الأفق، يمكن للريبل أن تكافح لكي تتعافى من ذلك في أي وقت قريب.

وكما ترون فإن العملات الرقمية تمر بأيام سيئة. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، سوف نواصل مشاهدة ذلك ينخفض. وتذكروا جيداً، أنه مع ذلك، فإن ما ينخفض يجب أن يرتفع (أليس هذه هي المقولة الشهيرة؟) ونحن نتوقع للسوق أن تنتعش قريباً، وإن كان ذلك من خلال تصحيح بالضرورة. وعندما يحدث ذلك، لا تدعوا الأمر يسيطر عليكم. فالأشياء متقلبةً بشكل أكبر في الوقت الراهن. ومع أداء الأسواق بشكل غامض، فإن هذا هو الوقت المناسبة للقيام ببعض الأبحاث الشخصية في المعطيات المتوافرة واتخاذ القرارات الصائبة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
وليد Recent comment authors
وليد
ضيف
وليد

شكرا على المقالة وباذن الله تعالى ترجع الاسواق بافضل مما كانت عليه

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare