العملات الرقمية تربح المعركة، لجنة SEC تعترف بأن ليس جميع العملات الأولية تعتبر أوراق مالية

عرب بت – في ظل ظروف صارمة، سيتم السماح لشركة سفر أعمال أمريكية ببيع العملات الرقمية الأولية. نشرت SEC رسالة إلى TurnKey Jet اليوم، والتي كانت رداً على رسالة سابقة من محامي TurnKey موجها إلى لجنة SEC، التي قال مديرها جاي كلايتون في الماضي أن كل عملة رقمية أولية ناتجة عن عملية ICO تعتبر أوراقاً مالية. إلا أنه خفف من موقفه هذا حديثاً.

توضح الرسالة الشروط التي بموجبها قررت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SECالتوصية بعدم نفاذ القوانين عليها، والتي توافق على أن العملات الأولية للشركة ليست أوراق مالية.

كيف تضمن أن عملتك الأولية ليست أوراقاً مالية : لا يمكن تحويلها ولا يمكن استرداد قيمتها

أصعب الشروط الموضوعة على شركة Turnkey هي أن العملات الأولية يجب أن تكون غير قابلة للنقل. تقول اللجنة :

“سوف يتم تقييد نقل  تقييد نقل عملة TKJ إلى محافظ TKJ فقط، وليس على محافظ خارج المنصة”

الحد من قابلية النقل من الصعب القيام به مع أي منصة بلوكشين الحالية. وصف خطاب TurnKey إلى SEC برنامج البلوكشين الخاص بـ TurnKey Jet بأنه مركزي ويمتلك رخصة، فجاء فيه :

“سيتم تشغيل عملة TKJ المقترحة وسيتم نشرها على المنصة والشبكة التي تتكون من شبكة بلوكشين خاصة مركزية وبنية أساسية ذكية للعقود تديرها شركة TKJ. ستعمل TKJ على تشغيل المنصة والشبكة واستخدام موفري خدمات الجهات الخارجية، حسب الاقتضاء، للوفاء بالمتطلبات التشغيلية، بما في ذلك مقدمو الأدوات الداخلية للمطورين وواجهات التطبيق التي يواجهها المستخدمون والمحافظ والبنية التحتية للعقود الذكية والشبكات الخاصة وخدمات إدارة العملة الرقمية”

الشرط الآخر لعدم الإنفاذ هو أن الشركة يجب ألا تستخدم عائدات مبيعات العملة لتطوير المنصة. يجب أيضاً إعادة شراء العملة فقط بسعر مخفض. يجب أن يتحمل الأشخاص الذين يحملون TKJ دائماً الخسارة إذا اختاروا عدم استخدام العملة الأولية.

لن تجد عملات TKJ على منصة بينانس

تقدم TurnKey عملة TKJ كوسيلة لخفض احتكاك إرسال واستلام المدفوعات البنكية الدولية للرحلات. يقولون كذلك أن استخدام البلوكشين سيساعد في مكافحة “الاحتيال”. وتأمل الشركة أنه من خلال تقديم العملات الرقمية مسبقة الدفع، سوف يستخدم الناس خدمة الطائرات الخاصة في كثير من الأحيان، بحجة أن المشاكل المرتبطة بطرق الدفع التقليدية لخدماتهم (عملات نقدية) غالباً ما تثبط استخدام شركة الطيران.

جوهر ذلك هو أن حاملي العملة الرقمية يجب ألا يؤمنوا أنهم سيحققون الربح من خلال حمل العملة ويجب ألا يكون لديهم طرق للقيام بذلك. سيتعين عليهم استخدام بلوكشين مركزي يضمن ذلك.

هل أضحى تسجيل العملة الأولية كورقة مالية أكثر جذباً؟

عملات TKJ هي في الأساس عملة مستقرة ذات استخدام واحد، حيث تبلغ قيمتها دولار واحد وتحتفظ بهذه القيمة طوال فترة البرنامج. في حين أن لجنة الأوراق المالية والبورصة توصي حالياً بعدم فرض أي تطبيق، إلا أنها تستعرض عضلاتها التنظيمية مع ذلك بإملاء السعر المستقبلي للعملة وطبيعة استخدامها. إذا اشترى الناس عملات TKJ وأرادوا استبدالها دون استخدامها، فلا يُسمح لهم باسترداد القيمة كاملة. هذا سوف يثبط أي شكل من أشكال التحكيم.

يخلق هذا إطاراً يمكن للشركات الأخرى من خلاله إصدار عملت أولية على البلوكشين لبرامج المكافآت وما شابه ذلك. ومع ذلك، بالنسبة للعديد من المنظمات الدولية والشركات، فإنها تجعل عملية تسجيل الأوراق المالية لدى البورصة أكثر جاذبية للشركات التي ترغب في تقديم عملات أولية ذات وظائف عدة. الطبيعة غير المنقولة لعملات TKJ تجعل فائدتها الفعلية محدودة للغاية. يمكن للحاملين القيام بأمرين: استخدامهم للخدمات الجوية مع شركة واحدة أو بيعها مرة أخرى إلى الشركة نفسها مقابل خسارة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare