العملات الرقمية تخسر 46 مليار دولار بعد اختراق منصة تداول كورية جنوبية

عرب بت – تم اختراق إحدى منصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية، مما أدى إلى فقدان أصحاب الأصول الرقمية ما مجموعه 46 مليار دولار، وزيادة نسبة انخفاض البيتكوين لهذا العام إلى أكثر من 50%.

فقد أدى الاختراق إلى نهاية مفاجئة لأسبوعين من الهدوء لأكبر عملة رقمية، وأعاد إشعال المخاوف بشأن أمن منصات تداول العملات الرقمية الخاضعة للتنظيم الخفيف.حيث تعرضت هذه الأماكن لتدقيق متزايد في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وغيرها من الاقتصادات الكبيرة في الأشهر الأخيرة وسط مجموعة من القضايا بما في ذلك السرقات والتلاعب في السوق وغسيل الأموال.

ونتيجة لذلك انخفض سعر البيتكوين بنسبة 11٪ منذ الساعة الخامسة مساءً بتوقيت نيويورك يوم الجمعة، ويتم تداولها عند 6781.19 دولار اعتبارا من الساعة 11:43 صباحاً في هونج كونج يوم الاثنين، ليصل بذلك خسارتها السنوية إلى 53٪. كما انخفضت معظم العملات الرقمية الرئيسية الأخرى أيضاً، فانخفضت القيمة السوقية للأصول الرقمية التي تتبعها Coinmarketcap.com إلى أدنى مستوياتها منذ شهرين تقريباً بقيمة 294 مليار دولار. بينما كانت تبلغ قيمتها في ذروة الهوس العالمي في العملات الرقمية في أوائل كانون الثاني / يناير، حوالي 830 مليار دولار.

ويعود هذا التراجع في الحماس للعملات الرقمية جزئياً بسبب سلسلة من عمليات سرقات الإنترنت، بما في ذلك سرقة ما يقرب من 500 مليون دولار من منصة Coincheck اليابانية في أواخر كانون الثاني / يناير. وفي حين أن أحدث استهداف للقرصنة – لمنصة كورية جنوبية تسمى Coinrail – أصغر بكثير، إلا أن الأخبار أثارت عمليات بيع باعتدال من قبل المستثمرين، وفقا لستيفن اينيس، رئيس شركة Asia Pacific للتداول في سنغافورة. حيث قال:

“هذا هو الحال، فإن ما يمكن أن يحدث لـ A، يمكن أن يحدث لـ B ويمكن أن يحدث لـ C، ومن ثم يصاب الناس بالذعر لأن شخص ما يقوم ببيع أصوله”

وأضاف أن التباطؤ ربما تفاقم بسبب السيولة المنخفضة في السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع. فقال:

“يتم التداول في الأسواق بشكل ضئيل للغاية من خلال حسابات التجزئة بشكل أساسي، بحيث يمكن أن يخاف هؤلاء بشأن مناصبهم في الواقع. ولكن لا يتطلب الأمر الكثير من الأموال لتحريك السوق بشكل كبير”

ومن ناحية أخرى قالت منصة Coinrail في بيان على موقعها الإلكتروني إن بعض العملات الرقمية في البورصة يبدو أنها سرقت من قبل المتسللين، لكنها لم تكشف عن مقدار ذلك. وأضافت المنصة أن 70 بالمئة من العملات الرقمية التي يحتفظ بها المستخدمون بها يتم الاحتفاظ بها بأمان في محفظة غير متصلة بالانترنت، فهي أقل عرضة للسرقة. وقد تم تجميد أو جمع ثلثي الموجودات المسروقة – التي حددتها البورصة على أنها من عملات NPXS، NPER، و ATX – في حين يجري فحص الثلث المتبقي من قبل محققين وبورصات أخرى وشركات تنمية العملات الرقمية.

وتتداول منصة Coinrail أكثر من 50 عملة رقمية وكانت من بين أفضل 100 منصة في العالم، مع حجم تداول يومي بحوالي 2.65 مليون دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها Coinmarketcap.com قبل أخبار الاختراق.

ولم ترد وكالة الشرطة الوطنية الكورية على الفور على طلب للتعليق. فانخفضت بعض الأسهم المدرجة في آسيا مع انخفاض العملات الرقمية يوم الاثنين. وتراجعت شركتا Omnitel Inc، و Vidente الكورية الجنوبية بنسبة 3.9% على الأقل، في حين تراجعت شركة Remixpoint اليابانية بنسبة 5% تقريباً.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare