سوق العملات الرقمية يسجل تراجعاً طفيفاً مع انخفاض كل من البتكوين كاش والإيثر بنسبة 5%

عرب بت – بعد إضافة أكثر من 20 مليار دولار في غضون 30 دقيقة، انخفضت قيمة سوق العملات الرقمية، بهبوط قيمة كل من الإيثر والبتكوين كاش بنسبة 5 في المئة.

على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، انخفض سعر البتكوين كاش والايثر والريبل وEOS بنسبة 4 إلى 6 في المئة، في حين ظل سعر البتكوين ثابتاً في منطقة 7300 دولار. وعلى الرغم من مؤشر القوة النسبية (RSI) يشير إلى التشبع في الشراء، إلا أن سعر البتكوين لم ينخفض ​​بأكثر من 1٪ منذ الارتفاع الطفيف في 18 تموز/يوليو.

 ازدياد اهتمام كبار المستثمرين

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت شركة Grayscale، التي يملكها باري سيلبرت والتي تديرها مجموعة Digital Currency Group، وهي صندوق يشرف على أصول بقيمة 2 مليار دولار، أنها في النصف الأول من عام 2018، قامت بجمع ما يزيد عن 250 مليون دولار من المستثمرين المعتمدين. وهو أكبر مبلغ من المال تم جمعه على الإطلاق في صندوق التمويل الخاص بها في فترة ستة أشهر.

ووفقًا لـ Business Insider، فقد أكد تقرير Grayscale أن المؤسسات أصبحت الآن أكثر اهتماماً بسوق العملات الرقمية مقارنةً بعام 2017. وهذا قد يكون بسبب الانخفاض الكبير في أسعار الأصول الرقمية الرئيسية. وطوال عام 2017، وخاصةً في النصف الثاني من العام، أكد المستثمرون على القيمة المرتفعة للغاية للعملات الرقمية، خاصةً البتكوين والإيثر اللتين حققتا 20 ألف دولار و1500 دولار على التوالي عند أعلى مستوياتهما على الإطلاق.

والآن بعد أن تراجعت السوق بأكثر من 70 في المئة على مدى الأشهر السبعة الماضية، بدأت سوق العملات الرقمية تشهد تدفق المستثمرين من السوق العامة، كما هو واضح في الارتفاع الأخير في حجم تداول البتكوين. حيث ارتفع حجم التداول اليومي للبتكوين والإيثر إلى 5.6 مليار دولار و2.25 مليار دولار على التوالي، مقارنة بـ 3.5 مليار دولار و1.3 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

وقد قوبل الارتفاع على المدى القصير في الأصول الرقمية الرئيسية في 18 تموز/يوليو بانخفاض طفيف في 19 تموز/يوليو، حيث تراجعت معظم العملات الرقمية الأولية إلى جانب العملات الرئيسية بهامش كبير نسبياً. فقد انخفض سعر البتكوين كاش بشكل محدد من 890 إلى 815 دولار، أي بنسبة 10٪ تقريباً منذ تحقيق أعلى مستوى أسبوعي في 18 تموز/يوليو.

العملات الرقمية الأولية ذات الأداء الضعيف

في حين امتنعت البتكوين عن الهبوط إلى مستوى 6200 دولار، سجلت العملات الرقمية الأولية مثل Aion وLoom وPower وWaltonchain خسائر في نطاق يتراوح من 8 إلى 10 في المئة، بعد تسجيل مكاسب كبيرة في 19 تموز/يوليو. ولا يزال حجم هذه العملات منخفضاً في منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية مثل Binance، مما يدل على أن المستثمرين ليسوا على استعداد للدخول في صفقات عالية المخاطر وذات عائد مرتفع في سوق العملات الرقمية حتى الآن.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare