العريان يدعو لشراء البتكوين في حال انخفض السعر عن 5000 دولار

عرب بت – بعد تراجع سعر البتكوين بنحو 70 في المئة من أعلى قمة له، دفع الحال بالعملة إلى جعل أصحاب السلطة مثل محمد العريان بالإعتقاد أن السعر الحالي يمثل نقطة شراء جيدة.

فقد قال كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة أليانز، التي تعتبر واحدة من أكثر الشركات تأثيراً على الأسواق المالية في العالم، يوم الجمعة، إن العملة الرقمية الأولى ستكون جديرة بالنظر إليها في حال انخفضت إلى أقل من 5000 دولار. حيث أدلى العريان بتصريحاته لـ CNBC، فقال:

“لا أعتقد أن البتكوين ستعود إلى مستوى الـ 20 ألف دولار، لكنني أعتقد أنها بحاجة إلى إنشاء قاعدة يستطيع من خلالها الأشخاص الذين يؤمنون حقاً بمستقبلها أن يدعموها ويزيدوا من استثماراتهم لتنطلق من جديد”

وقد شهدت البتكوين ارتفاعاً هائلاً في عام 2017 حيث ارتفعت قيمة العملات الرقمية بشكلٍ كبير، مع دخول العشرات من المنافسين إلى السوق. ومع ذلك، فإن عدداً من العقبات، من عمليات الاختراق والتزوير المستمرة إلى التهديدات التنظيمية انسابت عبر هذا العالم، مما تسبب بتراجع كبير منذ ذروة الأسعار في شهر ديسمبر التي تجاوزت الـ 19000 دولار.

والآن، يتحول السؤال إلى ماهية مستقبل العملات الرقمية، والشكل الذي ستأخذه البتكوين وباقي العملات. حيث كان هناك في وقت ما أكثر من 40 عملة رقمية بقيمة سوقية تتجاوز 100 مليار دولار. أما الآن، فعملة البتكوين هي وحدها من تحمل هذا التصنيف، وفقاً لـ CoinMarketCap. كما قال العريان أن العملات الرقمية من المحتمل ألا تكون عملات على الإطلاق، لكنها أشبه بالسلع. فقال:

“أظن أنه إذا نظرنا إلى بعد 10 إلى 15 سنة، فسوف يكون لدينا عملات رقمية لكن القطاع العام سيشارك في ذلك. ولن تكون البتكوين هي الوحيدة هناك. فضلاً عن أن تقنية البلوكشين، ستؤخذ على محمل الجد أيضاً”

فمن ناحية أخرى، فإن تقنية البلوكشين هي الأساس للبتكوين، وبمثابة السجل الرقمي للمعاملات المالية. ومن المتوقع أن تستخدم على نطاق واسع في القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى في المستقبل. كما سوف توجد البيتكوين جنباً إلى جنب مع تلك التكنولوجيا ولكن ليس كما يتوقع مناصروها. وقال العريان في هذا السياق أن البتكوين ستكون وسيلة تبادل. فهي لن تكون عملة، بل ستكون من الأصول الأخرى الشبيهة بالسلع التي يمكنك تداولها، وبشكل أساسي ستكون كمخزن للقيمة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cnbc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare