العريان: العملات الرقمية لن تهيمن على الأسواق ولكنها ستصبح أكثر انتشاراً بين الناس

عرب بت – صرح محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز، البارحة الثلاثاء، إنه يعتقد أن العملات الرقمية ستصبح “أكثر انتشاراً” ولكن هيمنتها ستقصر على جزء من نظام بيئي أوسع.

خلال ظهوره في مؤتمر الاستثمار في نيويورك، قال العريان إنه يعتقد أن العملات الرقمية مثل البتكوين هي أشبه بالسلع من العملات، مكرراً وجهة نظر أعرب عنها في الماضي.فقال العريان:

“لقد اختلط الأمر على البعض. فقد أطلق عليها الناس اسم عملة أو فئة أصول. لكن أعتقد أنها تندرج تحت مسمى سلعة. أعتقد أن العملات الرقمية سوف تصبح أكثر انتشاراً، لكنها ستكون جزءاً من النظام البيئي الكلي. لن تزداد هيمنها أكبر من هذا كما يعتقد المتبنون الأوائل”

وفي معرض حديثه عن سبب جاذبية العملات الرقمية، استندت حجة العريان إلى الأزمة المالية العالمية التي نشأت في أواخر عام 2000 والتي مهدت الطريق أمام إنشاء البتكوين، وسلط الضوء على ما أسماه “فقدان الثقة” في العقد الذي تلا ذلك.

فعلّق العريان قائلاً أنه لا يعتقد أنه سيكون على المسرح إذا لم تكن هناك أزمة ثقة بين الناس والطريقة التي يعمل بها الاقتصاد.

وخلال الجلسة، والتي أدارها الكاتب في صحيفة نيويورك تايمز أندرو روس سوركين، تحدث العريان عن وجهة نظره حول مسألة اهتمام المستثمرين المؤسسيين في القطاع، وعلق قائلاً بالتأكيد هناك اهتمام أكبر بكثير بالجانب المؤسسي.

أدى هذا التركيز إلى سؤال حول تعليقات مثل تلك التي صدرت في الماضي من قبل الملياردير المستثمر وارن بافيه، حيث قال فيها الأخير في أيار/مايو 2018 أن البتكوين ربما تكون سم فئران.

علق العريان على هذا التصريح كرد على السعر المتصاعد بسرعة، قائلاً أنه عندما رأى الناس أن السعر يتصاعد وشاهدوا الظاهرة التي أثيرت حوله، بدأوا بإطلاق التحذيرات من كل حدب وصوب. وأعرب عن اعتقاده بأن تلك التحذيرات كانت مناسبة آنذاك.

واصل العريان التأكيد على اعتقاده بأن العملات الرقمية وجدت لتبقى. لكنها في الوقت الحالي تبحث عن مكان لها في النظام المالي العالمي لكي تستقر فيه.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare