العثور على البتكوين المسروقة من منصة Zaif في منصة بينانس

عرب بت – في وقت سابق من هذا الشهر، شهدت منصة يابانية كبرى لتداول العملات الرقمية Zaif اختراقاً مروعاً بقيمة 6.7 مليار ين (60 مليون دولار أمريكي) من الخسائر. وبعد فترة وجيزة، أطلقت شركة البلوكشين Blocktrace إعلاناً يفيد بأنه تم الكشف عن البتكوين المسروقة في منصة التداول بينانس.

وذكرت BlockTrace جزءاً من عناوين الإيداع في منصة بينانس، وأشارت إلى أنه بعد سرقة الأموال، قام المخترقون بتوزيع المبلغ إلى مبالغ أصغر لإخفاء أصل هذه الأموال ومنع التتبع. وتشك الشركة في أن المتسللين قاموا بإنشاء عنوان إيداع جديدة في منصة بينانس لكل 1.99 من البتكوين.

كما توصل شون ماغرودر، مؤسس شركة Blocktrace إلى أنه يمكن أن نؤكد أن الاختراق بدأ في 14 من هذا الشهر عندما تم سحب 5966 بتكوين. كما انتقد منصة بينانس وعملية اعرف عميلك (KNY) الخاصة بها. فقال حتى وإن كان عليك تحميل هويتك عند توثيق الحساب، فهذا لا يؤكد في الواقع أنك أنت.

وقالت منصة Bitfinex، وهي إحدى منصات تداول العملات الرقمية الرائدة، أنهم يعتقدون أن منصة بينانس قد تساعد المحتالين على غسل الأموال المسروقة. وإلى الآن، لم ترد منصة بينانس على هذه الادعاءات الخطيرة. في حين لم تذكر BlockTrace ما إذا كان المخترقون يستهدفون منصة بينانس فقط أم أن هناك أي منصة تداول أخرى. كما أن تكلفة الاختراق التي بلغت 60 مليون دولار لفتت انتباه هيئة الرقابة المالية اليابانية أيضاً. إذ بدأت وكالة الخدمات المالية (FSA) تحقيقاً رسمياً مع منصة Zaif يوم الاثنين.

كما أفيد بأن هيئة الخدمات المالية قد أصدرت أمرين بتحسين الأعمال في منصة Zaif في عام 2018 (واحد في آذار/مارس، والآخر في حزيران/يونيو) بسبب إخفاقات النظام المحتملة وعمليات السحب الاحتيالية. وللأسف، أخفقت المنصة في الامتثال لأوامر هيئة الخدمات المالية وتعرضت لخسائر فادحة بسبب هجمات الاختراق.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر news.8btc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare