الطلب على تعدين العملات الرقمية يتجاوز توقعات “Nvidia” في الربع الرابع من العام الماضي 

 عرب بت – وفر تعدين البيتكوين والعملات الرقمية سوقاً متماسكة ومتنامية لصناع أجهزه الكمبيوتر التي توفر الرقائق الالكترونية والأدوات لكل قطاع. وقد كانت اللاعبة الأبرز في مجال وحدات معالجة الرسومات (على النقيض من رقائق تعدين ASIC) في عام 2017 هي “Nvidia“، ولكن حتى هي لم تستطيع أن تتوقع الطلب القوي من القائمين على أعمال التعدين بقدوم السنة الجديدة.

 

التعدين يعزز الأرباح

أبلغت شركة NASDAQ مصنع وحدات معالجة الرسومات، عن تسجيلها إيرادات قياسية في الربع الرابع (المنتهي بالثامن والعشرين من كانون الأول “يناير” العام الجاري) التي تقدر بـ 2.91 مليار دولار، مرتفعةً بذلك بنسبة 34% عن الـ 2.17 مليار دولار التي حصدتها قبل عام من ذلك. وقد حققت الشركة ذروة الأداء المالي هذا، جزئياً على الأقل، بفضل الطلب القوي من القائمين على أعمال تعدين العملات الرقمية، الذين يبتاعون بطاقات معالجة الرسومات خاصتها بكميات كبيرة.

كما يقول مؤسس ورئيس الشركة التنفيذي، جينسن هوانغ، في هذا الخصوص:

“لقد حققنا ربحاً قياسياً آخر، متوجين عاماً ممتازاً. وفي إشارة قوية لتقدمنا، وصلت أعداد حضور مؤتمرات تكنولوجيا بطاقات معالجة الرسومات لـ Nvidia إلى 22,000، أي ازدادت بنحو 10 أضعاف عما كان عليه العدد قبل 5 أعوام، مع مواصلة مطوري البرامج في مجال الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة فضلاً عن مجموعة واسعة من المجالات الأخرى، استكشافهم فوائد السرعة وتوفير الأموال لمنصة حوسبة معالجات الرسومات خاصتنا”

ما يصل إلى 230 مليون دولار من إيرادات التعدين

أوضح المدير المالي في “Nvidia”، كوليت كريس، في حديث له عن أرباح الشركة المحققة في الربع الرابع قائلاً أنه يفوق الطلب القوي في سوق العملات الرقمية توقعاته. وأضاف أنه في حين أن المساهمة الاجمالية للعملات الرقمية في أعماله التجارية لا تزال صعبة القياس، إلا أنه يعتقد أنها أصبحت تضخ نسبة أعلى من الإيرادات عما كان عليه الأمر في الربع السابق. وبقول ذلك، يبقى تركيزه منصباً على السوق الرئيسية في هذه اللعبة، لاسيما وأن اتجاهات العملات الرقمية من المرجح أن تظل متقلبة. وتابع قائلاً:

“لقد قمنا بنمذجة العملات الرقمية على أساس أنها ربما لن تتحرك صعوداً أو هبوطاً للربع المقبل”

وقدر المحللون المتتبعين لسوق الأسهم التأثير، والذي قدره المدير المالي بمئات الملايين. وقدر ميتش ستيف، من “RBC Capital Markets” أن إيرادات”Nvidia” من العملات الرقمية ارتفعت إلى 180 مليون دولار في الربع الرابع من 70 مليون دولار فقط في الربع الذي سبقه. وتوقع آمبريش سريفاستافا من “BMO Capital Markets” أن الجزء المتعلق بالتعدين بلغ في مجموعه أكثر من 230 مليون دولار في الفترة المذكورة. وكتب ملاحظة للعملاء:

“قلنا أن الشركة تحتاج إلى الانتصار والنهوض، وقد فعلت ذلك بلا شك. ومن المرجح أن العملات الرقمية كانت لها يد في هذه النتائج”

ــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare