اللوائح التنظيمية للعملات الرقمية قد تصل الصين في عام 2019

عرب بت – لقد تصدرت الصين عناوين الأخبار في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب وجهات نظرها المضطربة تجاه العملات الرقمية.

وبطبيعة الحال، ليست الصين وحدها من أثارت ضجة، فعموماً، ما زالت عملية تنظيم العملات الرقمية مسألة مثيرة للجدل. يبدو أن هناك معسكرين رئيسيين يمتلك كل منهما مقاربة مختلفة لهذه القضية. كما أن البعض يرغب في اتباع نهج استبدادي للغاية بحظر كل شيء كلياً. ويرغب الآخرون في تطبيق اللوائح التنظيمية على الطريقة اليابانية، والتي تهدف إلى ازدهار القطاع، في إطار المبادئ التوجيهية التي يمكن من الناحية النظرية، أن تعمل على حماية التجار والمستثمرين، دون عرقلة حريتهم أكثر من اللازم.

ومن أجل أن يحدث هذا الأمر، فلا بد من إصدار اللوائح التنظيمية. وفي أي  سيناريو محتمل، فإن اللوائح التنظيمية من شأنها أن تحد من بعض جوانب تداول العملات الرقمية، ولكن في النهاية يعتقد الكثيرون أنه من أجل تأمين مستقبل القطاع، نحتاج هذا النوع من التنظيم في جميع أنحاء العالم وبالطبع في الصين.

ووفقًا لـ CCN، أكد مسؤول من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين أن السلطات تعمل حالياً على وضع لوائح تظيمية للعملات الرقمية التي تعد بالإبقاء على الجوانب اللامركزية وتكنولوجيا البلوكشين. ووفقاً لـ CCN:

“وأكد المسؤول أيضاً على أهمية الأمن في تكنولوجيا البلوكشين، وقد أصر على أنه سيكون جانباً رئيسياً في حين وضع المعايير. علاوة على ذلك، شدد على أن صياغة معايير البلوكشين الوطنية كان جهداً حكومياً لتوجيه القطاع أولاً وأخيراً، عوضاً عن تسريع تقدم تنمية البلوكشين”

ومن المقرر طرح هذه اللوائح التنظيمية في عام 2019 وستغطي جميع جوانب القطاع. ويبدو أنه من المرجح أن تتبنى الصين أسلوب اليابان في هذا الأمر وتركز على أمن العملاء والأصول نفسها، بدلاً من تنظيم المتداولين على نحو كبير، ويُلتزم الوفاء بالتشريعات هذه من قبل منصات التداول والعملات نفسها. ومن خلال هذا، لن تغلق الصين نفسها خارج ثورة البلوكشين، وهو أمر أثار قلق العديد من الناس. كما إن مزايا هذه التقنية هائلة، وهذا أمر نأمل أن تبدأ الآن كل من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وبقية السلطات الصينية بالاعتراف به.

ونتيجة لهذه الأخبار، قد نرى نشاطاً تجارياً يزيد من وتيرة الحركة في الصين وحولها خلال الأشهر القليلة القادمة. مع استمرار المحادثات حول الموضوع، ونتوقع أيضاً أن نحصل على فكرة أفضل عن أنواع اللوائح التنظيمية التي قد يتم إنشاؤها في وقت لاحق من عام 2018. وفي عام 2019، قد نرى نقطة تحول ضخمة في عمليات العملات الرقمية وتطور البلوكشين في الصين. ونأمل في هذا الوقت من العام القادم، أن نقوم بالإبلاغ عن بعض الأشياء الجيدة بالفعل كنتيجة لهذا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare