الصين تخطط لحظر تعدين البتكوين

عرب بت – وبحسب ما ورد، تدرس حكومة جمهورية الصين الشعبية وضع حد لجميع عمليات تعدين العملات الرقمية في البلاد.

لائحة القطاعات التي ستم إزالتها

في يوم الثلاثاء 9 نيسان/أبريل، ذكرت رويترز أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين (NDRC) قد أعلنت يوم الاثنين أنها تسعى للحصول على آراء عامة بشأن قائمة منقحة من القطاعات التي ترغب في تشجيعها أو تقييدها أو إزالتها؛ تم إصدار هذه القائمة، والتي تُعرف باسم الدليل الإرشادي لتعديل الهيكل الصناعي، منذ عام 2005.

يعد “الدليل الإرشادي” بمثابة “وثيقة تكميلية” لـ “اللائحة المؤقتة لتشجيع تعديل الهيكل الصناعي”. عندما تم إصدارها لأول مرة، غطت أكثر من 20 قطاع التي تشمل الزراعة والحفاظ على المياه والفحم والطاقة والنقل وقطاع المعلومات والحديد والصلب والمعادن غير الحديدية وصناعة البتروكيماويات ومواد البناء والآلات والصناعات الخفيفة والمنسوجات والخدمات الصناعية وحماية البيئية والحفظ والاستخدام الشامل للموارد وغيرها، وفي المجموع، كان هناك 539 مقالة في الفئة المشجعة، 190 في الفئة المقيدة و399 في الفئة التي سيتم إلغاؤها.

يقول تقرير رويترز إن مسودة الإصدار من دليل الإرشاد أضافت تعدين العملات الرقمية إلى أكثر من 450 نشاطاً قالت NDRC إنه يجب التخلص منها لأنها لم تلتزم بالقوانين واللوائح ذات الصلة، أو كانت غير آمنة  أو تهدر الموارد أو تلوث البيئة. على ما يبدو، فإن هذه الوثيقة لم تنص على موعد أو خطة مستهدفة لكيفية القضاء على تعدين البتكوين، وهذا يعني أنه ينبغي التخلص التدريجي من هذه الأنشطة على الفور. حتى 7 أيار/مايو، يمكن للجمهور تقديم تعليقاتهم على التغييرات المقترحة إلى القائمة.

يقتبس التقرير أيضاً من صحيفة سيكيوريتيز تايمز المملوكة للدولة قولها يوم الثلاثاء إن مشروع القائمة هذا يعكس بوضوح موقف السياسة الصناعية للبلاد تجاه قطاع العملات الرقمية.

التعدين كان قانونياً

على الرغم من حظر بنك الشعب الصيني (PBoC) لعملات لدعم العملات الأولية (ICO) في أيلول/سبتمبر 2017، حتى الآن، فإن تعدين العملات الرقمية كان قانونياً، على الرغم من عدم تشجيعه بسبب الكم الهائل من الطاقة التي يستخدمها. على سبيل المثال، في 4 كانون الثاني/يناير 2018، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست (SCMP) أنه وفقاً لمصادرها غير المسماة، تهدف الصين إلى إيقاف المعدنين عن العمل عن طريق الحد من استهلاك الطاقة، لأن المسؤولين الصينيين قلقون من أن المعدنين يستغلون انخفاض أسعار الطاقة في بعض المناطق والتأثير على الاستخدام العادي للكهرباء في بعض الحالات. والأكثر إثارة للاهتمام، ذكرت هذه المقالة أيضاً أن القيود سوف تشمل أيضا المنظمين الآخرين مثل NDRC.

بالطبع، لا ينبغي أن تكون هذه الخطوة من جانب الحكومة الصينية مفاجئة لشركات التعدين العملات الرقمية التي لا تزال لديها منشآت تعدين في الصين. على سبيل المثال، ذكرت بلومبرج في وقت سابق اليوم أن شركة Bitmain Technologies قامت بالفعل بإنشاء عمليات تعدين في الولايات المتحدة وكندا.

قال حساب cnLedger، على تويتر، الذي يقدم تقارير عن الأخبار ذات بالعملات الرقمية والبلوكشين في الصين، يوم الاثنين أن التداول خارج البورصات (OTC)، والتي كانت الطريقة الوحيدة تقريباً لشراء العملة الرقمية في الصين عبر العملة الورقية منذ أن حظرت PBoC عمليات الـ ICO، تشهد عمليات شراء قوية لعملة تيثر (USDT)، حيث يقوم المتداولون المستثمرون الصينيون أولاً بشراء USDT ثم تحويله إلى عملات رقمية أخرى مثل البتكوين في المنصات التي يختارونها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoglobe

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare