البنك المركزي الصيني يحظر جميع عمليات دعم العملات الأولية ICO

عرب بت في ظل التطورات الهامة اليوم أعلن البنك المركزي الصيني حظرًا مباشرًا على جميع عمليات دعم العملة الأولي، واعتبره ممارسة غير قانونية لجمع الأموال. كما أطلق بنك الشعب الصيني اشعارًا رسميًا أن البنك المركزي الصيني والمنظم المالي في الصين يرون أنه يجب فرض حظر على تمويل العملات الأولية “ICO” الذي “عطل بشكل خطير النظام الاقتصادي والمالي”. ففي النصف الأول من عام 2016، تم استثمار 2.616 مليار يوان صيني (حوالي 400 مليون دولار) في دعم العملات الأولي، وهذا وفقًا لما نشرته صحيفة ييكاي الصينية، مستشهدة بتقرير رسمي.

 

 

مقتطف مترجم من الإعلان الذي تم إطلاقه من قبل البنك :

“اعتبارًا من تاريخ هذا الإعلان، ستتوقف فورًا جميع أنواع أنشطة دعم العملات الأولية. وينبغي على المنظمات والأفراد الذين أكملوا تمويل العملات أن يتخذوا الترتيبات اللازمة لإعادتها، وأن يقوموا بحماية المصالح بعقلانية وأن يتصدوا للمخاطر على نحو سليم.”

 

كما قام عدد من الإدارات الحكومية والهيئات التنظيمية الأخرى بدعم الإعلان الذي نشر على موقع البنك المركزي الصيني على الانترنت، ومن هذه الإدارات والهيئات لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، ولجنة تنظيم البنوك الصينية، ولجنة تنظيم التأمين الصينية، ووزارة الصناعة والتجارة، حيث قام أولئك بتشكيل لجنة تحقيق معنية بعمليات دعم العملات الأولية قبل بيان اليوم. والآن، تم حظر جميع الأموال التي تم جمعها من عمليات دعم العملات، كما يتوجب على الأفراد والمنظمات الذين أتموا بالفعل جمع هذه التبرعات، إعادة جميع الأموال إلى المستثمرين. وعلاوة على ذلك، أعدت اللجنة أيضًا قائمة من 60 منصة رئيسية لمنظمين وسلطات تقوم بعمليات دعم العملات الأولية من أجل القيام بتفتيشها، وذلك وفقًا لقناة الأخبار الصينية “Caixin”. كما قدمت CCN تقريرًا في أواخر أغسطس / آب، بأن السلطات الصینیة عقدت اجتماعًا لمناقشة وضع ضوابط تضبط عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” في 18 أغسطس / آب، حیث نوقشت إمكانية فرض حظر کامل علی جمیع هذه العمليات. وفي الأسبوع الماضي، أصدرت الرابطة الوطنية لتمويل الإنترنت في الصين تحذيرًا بخصوص الإيكو للأعضاء، واعتبرت منصات الإيكو تهديدًا يهدد استقرار القطاع المالي في الصين.

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare