الريبل تتعرض لدعوى قضائية تتعلق بعملتها “XRP” الرقمية الأولية!

عرب بت – تم توجيه الإتهام لـ “Ripple Labs”، شركة العملات الرقمية الناشئة التي تقف خلف عملة “XRP” الرقمية الأولية، في دعوة قضائية بأنها تمارس عمليات احتيال من أجل جمع مئات الملايين من الدولارات عبر عملات الـ”XRP” غير المسجلة، وفقاً لما ذكرته “Bloomberg”.

وذكر التقرير، الذي استشهد بدعوى قضائية جماعية تم التقدم بها إلى المحكمة العليا في كاليفورنيا في أواخر الأسبوع الماضي، أن المُدعي راين كوفي، زعم بأن الشركة خلقت مليارات الـ”XRP” الرقمية الأولية من العدم واستفادت من بيعها والدفع بها إلى العامة فيما سمته الدعوى القضائية بـ “عملية دعم عملة رقمية أولية (ICO) لا تنتهي أبداً “.

ويسعى كوفي خلف تعويضات غير محددة، ويريد من “Ripple Labs” ورئيسها التنفيذي، براد غارلينغهاوس، أن يعترفوا بأن الشركة باعت أوراقاً مالية غير مسجلة. ويريد كوفي من الدعوى القضائية أن تمضي قدماً بالنيابة عن جميع الناس الذين اشتروا عملات الريبل الرقمية الأولية. وفي هذا الخصوص، قال المتحدث باسم الريبل، توم تشانيك، في بيان تم إرساله إلى “Bloomberg”:

“لقد رأينا تغريدة المحامي بشأن دعوى قضائية تم التقدم بها مؤخراً، ولكن ذلك لم يحدث. وعلى غرار أي إجراء مدني، سوف نقوم بتقييم استحقاق أو الافتقار لاستحقاق هذه الإدعاءات في الوقت المناسب”. وأضاف: “وسواء أكانت XRP عبارة عن أوراق مالية أم لا هو أمر يعود لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) لتقرره. وسوف نواصل إعتقادنا بأن XRP ينبغي ألا تصنف على أنها أوراق مالية”

ووفقاً لـ “Bloomberg”، قالت هيئة (SEC) في تموز / يوليو أن على الشركات التي تجمع الأموال عبر عمليات دعم العملات الرقمية الأولية الـ”ICOs” أن تستوفي قوانين الأوراق المالية الفيدرالية. وقد قامت الهيئة فعلياً باستدعاء الشركات والأفراد الذين كانوا خلف عمليات الـ “ICOs” التي بدت وأنها تتعارض مع القانون بحسب ما أوضح التقرير، مستشهداً بشخص على دراية مباشرة بالمسألة.

ومن جهته، قال المدعي المتقدم بالدعوى القضائية: “إن عملات XRP هي أوراق مالية”. وأضاف: ” اعترف المدعى عليهم بأنفسهم بأن المستثمرين في عملة الريبل XRP لديهم توقعات معقولة للربح، وسمسروا بأداء سعر XRP علناً في العديد من المناسبات“.

وقد كان كوفي قد اشترى 650 عملة “XRP” رقمية أولية بسعر يقارب الـ 2.60 دولار للحبة الواحدة في بداية العام، وباعها بخسارة مقدارها 32% عقب ذلك ببضعة أسابيع.

ـــــــــــــ
المصدر: Pymnts.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare