شركة الريبل تتعرض لدعوى قضائية جديدة بشأن إمكانية كونها أوراقاً مالية

عرب بت – يزعم أن شركة Ripple Labs، وهي الاسم الرسمي للشركة وراء عملة الريبل وأداة xCurrent وغيرها، قد واجهت دعوى قضائية أخرى بشأن الاحتيال في الأوراق المالية، وفقاً للتقارير الصادرة بعد ظهر أمس.

حيث تخضع شركة الريبل للتحقيق من خلال ملكيتها لعملتها (XRP). ونظراً لأن الريبل تمتلك كمية كبيرة من عملتها (XRP)، يرى الكثيرون أن هذه العملة تطابق خصائص الأوراق المالية، وهذا بدوره يعني أنها قد تتعرض للاحتيال الأمني. وبطبيعة الحال، لا يعتقد معظمنا أن عملة الريبل تعد أوراقاً ماليةً، ولكن بشكل عام هذا لا يمنع الناس من محاولة اتخاذ إجراء ضد الشركة. ووفقاً لـ The Next Web:

“في هذه الدعوى الأخيرة، بتاريخ 27 حزيران/يونيو، يزعم مستثمر لعملة الريبل أن شركة Ripple Labs Inc ومديرها التنفيذي برادلي جارلينجهاوس، قد خلطوا بين عملتهم وبين تكنولوجيا الريبل الخاصة بها، بل حتى استفادوا بشكل غير قانوني من ارتفاع الأسعار طوال الوقت. كما وتشير وثائق المحكمة على وجه التحديد إلى التحرك الذي أعلنت عنه شركة الريبل لوضع 55 مليار من عملتها (XRP) في حساب مُعلَّق كوسيلة لضمان العدد الإجمالي للعملة. وكان يُنظر إلى هذا على أنه وسيلة لطمأنة المستثمرين بأن الغالبية ستملك السيطرة على التداول الكلي، ولن يتم إساءة استخدامها عن طريق عمليات البيع المفاجئة والكبيرة، ولكن بدلاً من ذلك، يُزعم أن الشركة كانت تبيع العملات ببطء وبهدوء”

وتعد هذه الأنباء سيئة بشكل خاص بالنسبة إلى الريبل، وقد ينعكس هذا بشكل سيء على عملتها في الأيام والأسابيع القادمة. وبشكل عام، فإن ارتباط عملة الريبل بالأوراق المالية يعد أمراً سيئاً للشركة. وأحد أسباب ذلك هو أن عملتها ستستفيد من الإدراج في منصة Coinbase، وهي منصة لن تقوم بإدراج الأوراق المالية. وبالتالي، حتى أصغر تلميح بشأن كون الريبل أوراقاً مالية، سيجعل منصة Coinbase تفكر بالتراجع عن إدراجها أبداً.

وإلى حين أن يُنظر في هذه الدعاوى، يجب اتخاذ القرارات اللازمة. فإذا قررت السلطات أن عملة الريبل تعد أوراقاً مالية، فإن ذلك سيسبب بعض المشاكل الكبيرة جداً للعملة. وهذا أمر يجب أن يبدأ المستثمرون بالقلق بشأنه. ففي حين أننا لا نعتقد أنها أوراقاً مالية، لا نعرف ما هي الأدلة التي لدى السلطات، وأيضاً لا يمكننا أبداً التنبؤ بنوع القرار الذي سيتم اتخاذه.

أما الآن نتوقع أن نرى المزيد من هذه الحالات، فقد أصبح من الشائع رفع الدعاوى على شركة الريبل. وكلما أسرعت السلطات في اتخاذ قرارها كان ذلك أفضل لأنه في حال ترك الأمر كما هو، قد تشهد العملة بعض الضرر الحقيقي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare