الريبل تتشارك مع البنك المركزي السعودي لربط البنوك باستخدام تقنية البلوكشين  

 عرب بت – وقعت شركة التكنولوجيا المالية العملاقة “الريبل” شراكة جديدة مع البنك المركزي السعودي، لتجربة المدفوعات الفورية عبر الحدود باستخدام البلوكشين بين البنوك المحلية في المنطقة.

فقد عقدت سلطة النقد العربي السعودي، والبنك المركزي السعودي، اتفاقيةً مع “الريبل” لإطلاق تجربة البلوكشين التي ستشهد استخدام البنوك الإقليمية المشاركة للبلوكشين الخاصة بشركة الريبل للمدفوعات الدولية والفورية. وسيتيح هذا البرنامج التجريبي للبنوك التعامل باستخدام برنامج “xCurrent” وهو برنامج بلوكشين من شركة “الريبل” والذي يقوم بتتبع المدفوعات من البداية إلى النهاية والمستحقات الفورية في جميع أنحاء العالم. كما سيشهد المشروع الأول من نوعه الذي يشترك فيه البنك المركزي السعودي إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 مؤسسة مالية، البنوك ومقدمي خدمات الدفع وغيرهم، على “RippleNet” وهي شبكة البلوكشين التابعة لشركة الريبل.

وأكدت شركة الريبل، أنه من المهم أن يقدم البنك المركزي السعودي أيضاً إلى البنوك السعودية “إدارة البرامج والتدريب” مؤكدةً مساعي البنك المركزي الصاعدة لتبني تقنية البلوكشين. حيث قال ديبل راو، رئيس ابتكار البنية التحتية العالمية:

“تقود مؤسسة النقد العربي السعودي الجهود كأول بنك مركزي يوفر الموارد للبنوك المحلية التي ترغب في تمكين المدفوعات الفورية باستخدام حلول البلوكشين المبتكرة لشركة الريبل”

 

كما أن الجهود التي يبذلها البنك المركزي السعودي تشير إلى استفادة عملاء التجزئة من البنوك السعودية المحلية التي ستشهد معاملات تمتاز بالشفافية وأقل تكلفة وأسرع مقارنةً بأساليب الدفع التقليدية. وأضاف راو:

“إن البنوك المركزية في أنحاء العالم تتجه إلى تكنولوجيا البلوكشين اعترافاً بإمكانية تحويل المدفوعات عبر الحدود مما يؤدى إلى انخفاض الحواجز أمام التجارة والتداول لكل من الشركات والمستهلكين”

ويأتي هذا الإعلان في غصون أيام على شراكة الريبل مع منصة الجوالات الدولية الإماراتية “UAE Exchange“، وهي واحدة من أكبر شركات تحويل الأموال ومشغلي النقد الأجنبي في الشرق الأوسط، كما أصبحت جزء من شركة “RippleNet” ومقرها في هونغ كونغ لتمكين المدفوعات عبر الحدود إلى السوق الصينية.

ــــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare