الريبل تتخطى القيمة السوقية للإثيريوم رسمياً متجاوزة الـ 100 مليار دولار

 عرب بت – في غضون الساعات الماضية ، تخطت ريبل قيمة الاثيريوم لتصبح ثاني أكبر عملة رقمية تتخطى قيمته بعد البيتكوين  بتقدير مذهل من السوق يبلغ 100 مليار دولار .

 

لماذا ارتفعت قيمة الريبل ؟

في وقت سابق من اليوم ، شهد سوق العملات الرقمية بأكمله تصحيحا كبيرا ، فقد شهدت كل العملات الرقمية في السوق- باستثناء عدد قليل منها – انخفاضا بنسبة تزيد عن 10% من قيمتها . بينما انخفضت قيمة كل من البيتكوين و البيتكوين كاش و اللايت كوين نحو 11%  .

و في حين انخفضت قيمة العملات الاخرى و صارعت للحفاظ على استمراريتها ، شهدت ريبل ارتفعا بقيمتها  بلغ نحو 28.49% و هذا أمر جدير بالملاحظة إذ أن معظم العملات الرقمية الاخرى انخفضت قيمتها بهامش كبير نسبياً . وفي الواقع ، فإن ربيل بقيت العملة الرقمية الوحيدة التي استمرت بتسجيل مكسب يومي بين عشرين عملة رقمية أخرى .

 

 

و لقد عزا المحللون هذا الارتفاع الاخير لسعر الريبل للشراكة التي عُقدت بين شركتي SBI و كبرى شركات البطاقات الائتمانية في اليابان . و شركة SBI هي شركة خدمات مالية واسعة النطاق  في اليابان و تقوم بتشغيل مشاريع متعددة مثل البنوك و المدارس . و شركة SBI Ripple Asia ، والتي هي هيئة فرعية قامت SBI و Ripple بإنشاءها ، قامت هي بدورها باطلاق تحالف لشركات البطاقات الائتمانية اليابانية بهدف اختبار و تنفيذ و نشر حلول تقنية لريبل قائمة بأساسها على تكنولوجيا البلوكتشين .

 

و صرح  Brad Garlinghouse ، الرئيس التنفيذي لشركة ريبل ، على برنامج Squawk alley و الذي يعرض على قناة CNBC  قائلاً :

” سوف نستثمر بالنظام الاقتصادي لكي نساعد بتسريع عجلة اعتماد تكنولوجيا الريبل . و أحد  الامور التي علينا جميعاً تذكرها هو أنه مهما بلغت رمزية القيمة فإنها على المدى البعيد ستُدفع تلقائيا بخدماتها . لا يوجد شك بإن هنالك الكثير من الحيوية بهذا النظام . “

و إلى حين وقت اعداد هذا التقرير ، فإن ما يزيد عن 100 مؤسسة مالية تقوم الآن باستخدام شبكة الريبل للدفع الدولي و التداولات النقدية بين النظراء بأقل التكاليف  . و علاوة على ذلك ، هنالك العديد من البنوك من ضمنها SBI ،و هو أحد أكبر المصارف السويدية ، تستخدم الريبل لتسوية تداولات نقدية بمئات الملايين من الدولارات لعملاء على مستوى رفيع.

و لقد كشفت لنا ريبل في شهر أوكتوبر بأن شركة Agricole الفرنسية للبطاقات الائتمانية و مصرف Bexs Banco البرازيلي و سوق  dLocal الاورواغوي قاموا جميعا بعقد شراكة مع ريبل  لنشر تكنولوجيا ريبل بلوكشين . و أفادت FT أيضا بأن بالبنك السويدي SEB حوّل 180 مليون دولار على شبكة ريبل .

و يقال أيضا أن البنك السويدي SEB قد استخدم نظام ريبل لتحويل 180 مليون دولار بين السويد و الولايات المتحدة بالشهور الاخيرة بهدف المساعدة على ادارة الارصدة النقدية لاحد أكبر عملاء الشركات في البنك.

 

 

دور كوريا الجنوبية

في 27 من شهر ديسمبر ، ذكرت CCN بأن سوق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية يدفع باسعار العملات الرقمية التي تتركز في كوريا الجنوبية من حيث التداول اليومي بمقدار عال جداً .

و تعتبر ريبل أحد العملات الرقمية القليلة المتمركزة في سوق كوريا الجنوبية و لقد أضحى عدد المستثمرين المتفائلين متزايداً  في الاونة الاخيرة خصوصا مع النمو المتصاعد على المدى البعيد لعملة ريبل نظرا للشراكة التي عقدت بين المصارف الكورية الجنوبية و اليابانية للدفع على شبكة ريبل بلوكتشين .

و في حال استمرت ريبل بزيادة البنوك و المؤسسات المالية ذات النطاق الواسع  على شبكتها فإن هذا سيؤدي إلى زيادة كثافة التداول و زيادة نشاطات المستخدمين للريبل بلوكشين مما سيدفع بسعر الريبل أعلى أكثر فأكثر .

 

_______
المصدر : CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare