الخبير الاقتصادي للكرملين : اشترى الروس 8.6 مليار دولار من البتكوين

عرب بت – الخبير الاقتصادي الروسي، فلاديسلاف جينكو، قد خرج بتصريح جريء أخر. فيقول هذه المرة أن بعض الشركات والأفراد الأثرياء في روسيا اشتروا 1.8 مليون بتكوين (حوالي 8.6 مليار دولار).

عقوبات OFAC المفروضة على روسيا ستدفع تبني البتكوين

جينكو أكد تعليقاته السابقة. وقال لموقع Bitcoinist:

“تم شراء 1.8 مليون BTC من قبل الشركات الروسية والروس الأثرياء. لا يوجد أي تدخل مباشر من الدولة الروسية ولكن بعض الذين يشترون البتكوين ينتظرون أن العقوبات الأمريكية المتزايدة ستجعل من المستحيل القيام بالمعاملات الدولية كالمعتاد حتى يشتروا البتكوين كوسيلة للالتفاف على العقوبات الأمريكية”

ووفقاً لجينكو، فإن تطلع روسيا تجاه البتكوين يرجع إلى العقوبات المتزايدة التي فرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية. يقول الخبير الاقتصادي في الكرملين إن القلة الروسية تخزن BTC لضمان استمرار صفقات النفط والغاز حتى عندما يحظر OFAC استخدام شركات النفط الروسية الدولار الأمريكي. فأضاف :

“لا يوجد تأثير مباشر لمشتريات روسيا على سعر عملة البتكوين، لكن في منتصف المدة يبدأ دورها في زيادة سعر عملات البتكوين. يتعين على الشركات والأفراد الروس، وخاصة أولئك الذين يتعرضون لخطر وضعهم على قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، شراء عملات البتكوين بطريقة غير مباشرة، وشراء محافظ رقمية عندما لا تزال تلك المحافظ تنتمي رسمياً إلى بعض المواطنين الأمريكيين”

البعض يقول أن شراء الحكومة الروسية للبتكوين غير منطقي

جينكو ليس غريباً على تقديم ادعاءات جريئة حول تورط روسيا في BTC. في وقت سابق من العام، تسببت تعليقات جينكو حول الكرملين التي تسعى إلى استثمار 10 مليارات دولار في البتكوين في ضجة شديدة.

في أعقاب تصريحات جينكو السابقة، ردّ العديد من الخبراء على هذه التصريحات السخيفة. وفقاً لما أوردته Bitcoinist في ذلك الوقت، نفى أحد كبار المسؤولين الحكوميين أيضاً هذه الشائعات، قائلاً إن شراء الحكومة لعملة البتكوين “أمر غير محتمل في الأعوام الثلاثين القادمة”.

هذه المرة، أوضح جينكو، وهو عضو في الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة (RANEPA)، أن الحكومة ليس لها دور في استثمار BTC حالياً.

سعر البتكوين 2 مليون دولار بنهاية عام 2019

يعتقد جينكو أيضاً أن ثقل مشاركة روسيا في BTC سيدفع سعر البتكوين إلى ارتفاعات قبل نهاية عام 2019. ووفقاً لجينكو، فإن BTC ستتجاوز مليوني دولار بنهاية عام 2019.

بدأت العملة الرقمية ذات المرتبة الأولى اليوم مع اختراق صعودي يتجاوز 4,200 دولار لتصل لفترة وجيزة إلى 5,000 دولار. وقد شهد التراجع الطفيف انخفاض السعر إلى مستوى 4,800 دولار.

شهدت مكاسب اليوم وصول سعر البتكوين إلى أعلى مستوى للسعر في 5 أشهر، حيث أعلن العديد من المحللين نهاية السوق الهبوطي لمدة 15 شهراً. حققت البتكوين سلسلة أرباح متتالية من ستة مكاسب أسبوعية متتالية قبل الاختراق الصعودي يوم الثلاثاء.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare