رخصة الأوراق المالية الخاصة بمنصة Coinbase لن تسهم بإدراج عملة الريبل على المنصة  

عرب بت – أحد أكبر الأخبار المهمة اليوم هو حصول منصة Coinbase على الضوء الأخضر لتصبح مرخصة كوسيط  للأوراق المالية وليس فقط للعملات الرقمية. ولكن لن يسهم هذا في إدراج عملة الريبل على المنصة.

فقد أعطت لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة (SEC) وهيئة تنظيم الصناعة المالية منصة Coinbase  الضوء الأخضر للمضي قدماً في إدراج العملات الرقمية التي تعتبر أوراقاً مالية. فقال ممثل من Coinbase لـ Bloomberg أن هيئة الأوراق المالية والبورصات سمحت للمنصة بالاستحواذ على كل من Keystone Capital Corp وDigital Wealth LLC وVenovate Marketplace Inc. وتعني هذه الصفقة أنه سيتم السماح لـ Coinbase بتوسيع عروضها لتشمل الأوراق المالية كطريقة بديلة للتداول.

وهذا بدوره يمكن أن يجلب الكثير من الإيجابيات للسوق. حيث أنه يمكن أن يجلب الكثير من الأموال المؤسسية إلى أسواق العملات الرقمية، بالرغم من أن العديد قلقون بشأن ماذا سيعني ذلك بالنسبة لعملة الريبل “XRP” حيث أن Coinbase لن تقوم بإدراجها. ففي الشهر الماضي، أعلنت Coinbase أنها ستبدأ في دعم الاثيريوم كلاسيك، بالإضافة إلى عملات ERC20 الأولية.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات من ناحية أخرى، في مارس/آذار، أن الملكية الافتراضية للمنصات ينبغي اعتبارها أوراقاً مالية وتحتاج إلى التوقيع عليها مع الجهة المشرفة كوسيلة للتداول. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى أن تخضع لقواعد مماثلة للبورصات التقليدية. وأضافت هيئة الأوراق المالية والبورصات:

“يخضع التسجيل كوسيط تداول لمجموعة من المتطلبات التنظيمية، مثل شرط وجود سياسات وإجراءات معقولة لمنع إساءة استخدام المعلومات المادية غير العامة. فضلاً عن متطلبات الكتب والسجلات وقواعد المسئولية المالية، بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بصون وحفظ أموال العملاء والأوراق المالية”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare