الرئيس التنفيذي السابق لمنصة Mt.Gox قد يواجه عقوبة تصل للسجن لمدة 10 سنوات

عرب بت – يواجه مارك كاربيليس، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة “Mt.Gox“، التي تم اختراقها وسرقتها، عقوبة السجن لمدة 10 سنوات من المدعين العامين اليابانيين.

وقد صدر حكم المحكمة اليوم في محكمة طوكيو الجزائية، وفقاً لوسائل الإعلام اليابانية نيكاي. تم توجيه الاتهامات المتعلقة بالإختلاس إلى كاربيليس حيث اعتبرت النيابة أن المنصة قد تمكنت من الوصول إلى حسابات وأموال مستخدميه، دون أن تعتزم ارجاعها لأصحابها.

إلا أن كاربيليس قد صرح ببرائته من التهم المسندة إليه، بحجة أن الأموال التي تم أخذها من العملاء، والتي تصل إلى 340 مليون ين، كانت تستخدم كقرض من المقرر أن يعاد. ومع ذلك، يشير المدعون إلى أنه لا توجد وثائق تضفي الطابع الرسمي على القرض، ولم تبد المنصة أي نية في سداده.

فيما يتعلق باختراق منصة تداول العملات الرقمية وسرقة الأموال واختفائها، أعلن كاربيليس أنه لم يكن على أي علاقة أو علم على الإطلاق بشأن الحادث. ومع ذلك، فإن المحكمة لا تسعَ تحديداً لمعرفة ما حدث بشأن الاختراق والسرقة، لذلك لن يتم مناقشة تفاصيل ذلك عند إصدار الحكم في حالة ثبتت إدانة المتهم كاربيليس.

وبعد ادعاء المنصة بأنها وقعت ضحية عملية اختراق وتم سرقة مبلغ يصل إلى مليون بتكوين تقريباً، تقدمت منصة Gox بطلب إجراء تصفية ومخالصة مرة أخرى في نيسان/أبريل 2014.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare