أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

الرئيس التنفيذي لبنك “Renaissance” الصيني : تقنية البلوكشين اكثر أهمية من البيتكوين

30

عرب بت – Arabbit  ادعى رئيس بنك استثماري صيني كبير أن عملة البيتكوين ليست ذات أهمية كبيرة كما هي تكنولوجيا البلوكشين التي تقوم عليها العملة. ويعتقد “فان باو”، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار  الصيني “Renaissance”، أن البيتكوين  “قد بدأ بالتصرف كفقاعة” بعد تسجيل أعلى مستوياته الأخيرة على الإطلاق فوق سعر “6،200” دولار، بزيادة بقدر “1000” دولار منذ بدايه العام.

 

كما قال “فان باو” في مقابلة مع شبكة “CNBC” في “المملكة العربية السعودية”:

“من الواضح أن “سعر البيتكوين” في الوقت الحالي يكتسب القليل من الحرارة، مثل الطقس خارجًا. فقد بدأت هذه العملة بالتصرف كفقاعة بعض الشيء.”

 

ولكن من ناحية أخرى، فإن بنك الاستثمار يعد أكثر تفاؤلًا حول تكنولوجيا البلوكشين، وهي التكنولوجيا الكامنة وراء العملات الرقمية مثل البيتكوين. وبالتطرق إلى تكنولوجيا البلوكشين بشكل منفصل عن البيتكوين، فقد قال “باو” مصرحًا:

“أعتقد أن البلوكشين هي تقنية مثيرة للغاية، وربما أكثر التكنولوجيا خطرا في صناعتنا، وصناعة الخدمات المالية. أما بالنسبة لعملة البيتكوين فما هي إلا تطبيق واحد فقط من التطبيقات الممكنة لهذه التكنولوجيا.”

 

وتأتي تعليقات “باو” في الوقت الذي تكون فيه البيتكوين راسخة في التيار الرئيسي مع الجميع، من رؤساء الدول مثل “بوتين” إلى رؤساء البنوك في “وول ستريت” الذين يقدمون آراءً حول عملات رقمية لا مركزية تعمل بشكل مستقل عن قواعد الدولة. في حين بلغ سعر البيتكوين أعلى مستوى له على الإطلاق ليبلغ سعر “6200” دولار أمريكي قبل فتره قصيره  من الآن. من ناحية أخرى أيضًا، فإن العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم تقوم إما بالبحث أو التطوير بالفعل على التطبيقات القائمة على البلوكشين للصناعات المتعددة، بما في ذلك تمويل التجارة، والخدمات اللوجستية، وسجلات الأراضي والمعاشات التقاعدية وأكثر من ذلك بكثير.