الرئيس التنفيذي السابق لـ “Visa” يُعيّن رئيساً تنفيذياً لشركة عملات رقمية ناشئة!

عرب بت – ينضم المزيد والمزيد من الشخصيات البارزة في الشركات المالية التقليدية إلى شركات العملات الرقمية الناشئة. وكان آخر هذه الشخصيات هو الرئيس التنفيذي السابق لـ”Visa” بريطانيا وإيرلندا.

مدفوعات أكثر سلاسة

إنضم الرئيس التنفيذي السابق لـ”Visa” بريطانيا وإيرلندا إلى شركة عملات رقمية ناشئة ترمي إلى صنع بطاقات للتسوق اليومي.

وقد تم إعلان السيد ماك أوبراين، الرئيس التنفيذي لـ”Visa” بريطانيا وإيرلندا من عام 2008 حتى 2014، كرئيس تنفيذي لشركة مدفوعات العملات الرقمية الناشئة “Crypterium” يوم الخميس الماضي. وتدعو “Crypterium” نفسها بمصرف العملات الرقمية أو “Cryptobank” الذي يتيح للمستخدمين الدفع باستخدام العملات الرقمية الأولية عبر الاتصال قريب المدى “NFC” أو رموز الـ “QR” أو في المتاجر على الإنترنت.

ووفقاً لما قاله في مقابلة أجرتها معه “Business Insider”، تخطط الشركة الناشئة لمشاركة “Visa” و”Mastercard” من أجل صنع بطاقات عملات رقمية تأخذ الرسوم وتستخدم محفظتك الرقمية خلال (جزء من الثانية)”. حيث أوضح أوبراين قائلاً:

“سوف يتم إرفاق هذه البطاقة إلى محفظة قمنا بابتكارها، وسوف نتلقى في كل مرة يجري فيها العميل معاملة طلباً لإجراء المعاملة في أنظمتنا. حيث سنتحقق من حساب البيتكوين أو الإيثر وننفذ عملية التداول – وفي حال ثبت وأن الحسابات تحوي الرصيد الكافي – نحدد رصيد البيتكوين المعد للتداول ونوافق على إجراء المعاملة”

فقد يستغرق الأمر أحياناً أسابيع لتداول العملات الرقمية في حسابك المصرفي، لكن أوبراين قال أن الشركة الناشئة سوف تسرع العملية حتى يتمكن الناس من القيام بعمليات الشراء اليومية. وبين في هذا الخصوص:

“يكمن ما ستفعله Crypterium في جعل العملية سلسة برمتها، بينما تعطي الفرصة للعملاء ليستخدموا عملاتهم الرقمية في الدفع مقابل الحاجيات اليومية”

ويدَّعي أوبراين بأن ملكية “الفكرة السرية”  لـ “Crypterium” سوف تحمي المعاملات من تقلبات العملات الرقمية. كما أن لدى هذه الشركة الناشئة أيضاً طموحات عالمية. بحيث أوضح أوبراين أنها تملك “فرصة فريدة من نوعها” لاجتذاب العملاء بوصفها “ملاذاً آمناً” في الأسواق عالية التضخم مثل تركيا والأرجنتين.

وأشار في هذا السياق إلى أن: “القلق الذي قد تعانيه الكثير من هذه الأسواق ربما يتعلق بالوصول إلى عملة رقمية من أجل إنفاقها بشكل فوري. ونحن سنكون في وضع يمكننا من سد هذه الفجوة بشكل فوري“.

وتتمتع “Crypterium” بفريق من ثلاثة أشخاص في لندن وعشرة في موسكو، وهي تنظر في اتخاذ مكاتب لها في نيويورك وسنغافورة وميامي أيضاً. وكان أوبراين أضاف أن الشركة تخطط أيضاً إلى إطلاق أول منتجاتها في الخريف.

ولكن من ناحية أخرى، تواجه الشركة الناشئة منافسة قوية في الفضاء الرقمي. بحيث توفر شركة مدفوعات أخرى، وهي “Bitpay“، أساساً بطاقة “Visa” يمكن استخدامها في الولايات المتحدة. وقد ابتكرت “TenX”، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، بطاقة رقمية أيضاً لجعل مدفوعات العملات الرقمية أسهل أثناء السفر.

من التمويل إلى العملات الرقمية

إن شركة “Crypterium” أو شركة العملات الرقمية الناشئة لا تسرق الرؤساء التنفيذيين السابقين من المؤسسات المالية التقليدية. ولكن المتداول السابق في “JPMorgan”، والذي أصبح مدير صندوق عملات رقمية، أوضح أن البنوك “أخفقت بلا شك بالابتكار” عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية.

ولقَّب دانيال ماسترز، الذي أدار أعمال طاقة “JPMorgan” التجارية في تسعينات القرن الماضي، العملة الرقمية بـ “الثورة الحقيقية” وألقى الضوء على استعداد شركات الخدمات المالية التقليدية لتبنيها.

وفي الآتي مقطع من المقابل التي أجرتها معه “Business Insider” في شهر شباط/فبراير:

“إن شركات الخدمات المالية التناظرية ليست ضمن هذه اللعبة أبداً. فهي لا تريد أن تقترب من العملات الأساسية منها، والتي هي البيتكوين أو الإثيريوم، لكونها متشككة إزاء الصناعة نفسها. حيث يعتقد الكثير من الناس أنها شركات إجرامية وعمليات احتيالية”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare