الحكومة اليابانية تعمل على تبسيط عملية الإقرار الضريبي للعملات الرقمية

عرب بت – تبحث لجنة الضرائب اليابانية عن طرق لتبسيط نظام الإيداع الضريبي الحالي للعملات الرقمية وذلك لضمان قيام المستثمرين بالإبلاغ عن مكاسبهم بدقة.

هذا وقد عقدت اللجنة، التي توجه سياسة فرض الضرائب وتخرج بالتوصيات وتقدمها أيضاً لرئيس الوزراء، اجتماعاً لجمعيتها العامة في 17 تشرين الأول/أكتوبر لمناقشة التحسينات المحتملة في العملية، وفقاً لوسائل إعلام إقليم سانكي.

وقد صرح المصدر أن اللجنة تخطط لإنشاء نظام جديد يوحّد عملية تقديم الإقرارات الضريبية ويسهل على دافعي الضرائب حساب أرباحهم على مبيعات الأصول الرقمية مقابل العملات النقدية وغيرها من العملات الرقمية.

وحالياً، يمكن أن يكون حساب الأرباح الناتجة عن العملات الرقمية مرهقاً، حسبما ذكر التقرير، مضيفاً أن سعر العملة الرقمية يمكن أن يختلف باختلاف منصات التداول المختلفة، لاسيما وأن الطريقة التي تخزن بها المنصات المختلفة بيانات معاملاتها التاريخية غير موحدة أيضاً. وعلى هذا النحو، قد يجد دافعو الضرائب أنه من الصعب تقديم الإيداع الضريبي المناسب. ونقل عن مينورو ناكازاتو، رئيس لجنة الضرائب، قوله:

“نظراً لأنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أطر أخرى غير نظام الضرائب والممارسات التجارية، فإننا سوف نعقد اجتماعاً صغيراً للخبراء لتعميق المناقشة حول هذا الموضوع أثناء جلسة الاستماع إلى الآراء الخارجية”

وحالياً، تندرج الأرباح الناتجة عن بيع العملات الرقمية في اليابان تحت “الدخل المتنوع”. ويتم تطبيق معدل الضريبة المفروضة من 15 إلى 55% اعتماداً على المقدار الفعلي للمكاسب التي تتجاوز عتبة 200،000 يناً سنوياً أو حوالي 1800 دولار.

وكما أفاد تقرير نُشر على CoinDesk في حزيران/يونيو، فقد أثار المشرعون في اليابان آنذاك مسألة تغيير الضرائب المفروضة على العملات الرقمية من تصنيفها الحالي إلى فرض الضرائب المفروضة بشكل منفصل عليها، على الرغم من أن نائب رئيس الوزراء الياباني رد على هذا الاقتراح في ذلك الوقت.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare