الحكومة الأمريكية قدمت عطاءاً بنحو 800 ألف دولار لحلول البلوكشين بغية مكافحة التزوير

عرب بت – تسعى وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إلى تمويل حلول مكافحة التزوير مقدمة من إحدى الشركات الناشئة في مجال البلوكشين بعطاء يصل إلى 800,000 دولار.

أعلنت وزارة الأمن الوطني الداخلي، من خلال وحدة العلوم والتكنولوجيا التابعة لها، عن تمويل غير مخفف، سيتم توزيعه على أربع مراحل، يوم الثلاثاء من خلال برنامج الابتكار في وادي السليكون (SVIP). يعني التمويل غير المخفّف أن الكيان لا يحتاج إلى بيع الأسهم للحصول على التمويل.

وقد طُلب برنامج التمويل من قبل وزارة الأمن الداخلي في تشرين الثاني/نوفمبر، بهدف منع التزوير وتزييف الشهادات والتراخيص، وهو الأمر الذي تسعى الوكالة من خلاله إلى تعزيز قدراتها لمنع انتشار الوثائق المزيفة باستخدام تقنية البلوكشين. وزارة الأمن الداخلي إلى الابتكارات القادمة من هذا المجتمع لضمان أننا على الأقل متقدمين على تهديدات الأمن القومي”

للتأهل للحصول على المنحة، تحتاج شركات البلوكشين الناشئة إلى تقديم حلول مقترحة تشمل مختلف حالات الاستخدام، بما في ذلك إصدار المستندات الرقمية المتعلقة بالسفر والإقامة وإذون الهجرة والعمل بالإضافة إلى تحركات النفط والمواد الخام عبر الحدود.

اوقد كان هذا العطاء مفتوحاً أمام الشركات الناشئة والشركات الصغيرة التي لم يكن لديها عقد حكومي في العام الماضي بلغ إجماليه مليون دولار أو أكثر والتي لديها أقل من 200 موظف في وقت تقديم الطلب، تشير وزارة الأمن الوطني. وقال أنيل جون، المدير الفني لصندوق SVIP :

“تشمل مهمة الأمن الداخلي الواسعة الحاجة إلى إصدار الاستحقاقات والتراخيص والشهادات لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك السفر والمواطنة والأهلية للعمالة ووضع الهجرة وسلامة سلسلة التوريد”

اهتمت وزارة DHS بتكنولوجيا البلوكشين في وقت مبكر من عام 2015 عندما بدأت في قبول المقترحات البحثية من الشركات الصغيرة لفهم تكنولوجيا البلوكشين بشكل أفضل. وفي الآونة الأخيرة، أصدرت الوكالة وثيقة ما قبل طلب العروض التي تناقش استخدام العملات الرقمية، وإذا كان من الممكن تتبع المعاملات التي تتم باستخدام العملات الخصوصية مثل Monero وzcash.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare