نقابة المحامين في كوريا الجنوبية تحث الحكومة على إنشاء إطار تنظيمي لقطاع العملات الرقمية

 عرب بت – ضغط المحامون في كوريا الجنوبية، الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، على الحكومة اليوم لوضع إطار قانوني لحماية المستثمرين بالعملات الرقمية بسرعة.

حيث أنه نادراً ما تقوم نقابة المحامين الكورية بنشر حملات علنية لتكنولوجيات محددة أو لمجموعات صناعية، غير أن الأعضاء قد شعروا بحاجة ملحة للقيام بذلك من أجل تحسين النظام البيئي الخاص بقطاع العملات الرقمية داخل البلد. ووفقاً لرويترز، تحدث رئيس نقابة المحامين كيم هيون للصحفيين في مؤتمر صحفي عقد في البرلمان. فقال:

“نحث الحكومة على الابتعاد عن التصورات السلبية والتردد، ووضع مشاريع قوانين للمساعدة في تطوير قطاع البلوكشين ومنع المخاطر التي تنطوي على العملات الرقمية”

وردت الحكومة بأنها ستقرر التنظيم فقط بعد إجراء دراسات شاملة وأنها في صدد القيام بذلك.

وتعد كوريا الجنوبية حالياً موطناً لبعض من أكبر منصات التداول في العالم من حيث حجم التداول فيها. ويسعى العديد منهم إلى التوسع إلى ما وراء السواحل الكورية من أجل الحصول على سوق سريع التوسع في المنطقة.

منصة Bithumb تطلق خدمة مدفوعات بالشراكة مع أمازون آسيا

وفي كوريا الجنوبية أيضاً، دخلت شركة Bithumb في شراكة مع شركة Qoo10 العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت من أجل توفير خدمة دفعات العملات الرقمية. وفقاً للإعلان الرسمي فإن التعاون سيوسع نطاق خدمة الدفع النقدي لمنصة Bithumb لتصبح طريقة دفع عالمية.

غالباً ما يوصف موقع Qoo10 بأنه “الأمازون الآسيوي”، ولديه أسواق خارج كوريا الجنوبية، تعمل في الصين وإندونيسيا وهونغ كونغ وسنغافورة. تم التوقيع على اتفاقية أصلية في آب/أغسطس، بحيث تستخدم منصة Qoo10 نظام دفعات المنصة يسمى Bithumb Cache .

وستمكّن هذه الشراكة العملاء من التسوق عبر الإنترنت وتسديد الدفعات عبر منصة Bithumb. كما إنه يمنح المنصة الكورية بشكل أساسي إمكانية الوصول إلى الأسواق في البلدان الأخرى في المنطقة والتي يمكن أن تفتح الأبواب لمزيد من مدفوعات العملات الرقمية. ودفعت شركة eBay ما يزيد على 570 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام لتسويق Qoo10 من أجل توسيع نطاقها في آسيا.

ولقد كانت Bithumb مندفعة لعقد الشراكات في الآونة الأخيرة. ففي الأسبوع الماضي فقط، انضمت المنصة إلى شركة SeriesOne وشركة US fintech. كما تم تأسيس تلك الصفقة من أجل قيام Bithumb بفتح بورصة للأوراق المالية في الولايات المتحدة والاستفادة من سوق جديدة بالكامل. فأنشأت SeriesOne بالفعل شركة تابعة لها في كوريا الجنوبية من أجل تقديم الأوراق المالية في المنطقة.

اشتمل التوسع الأخير أيضاً إطلاق DEX الشهر الماضي. كما واقترب موعد عملية الـ airdrop والحدث الذي يضع المنصة في منافسة قوية خصوصاً مع بينانس وHuobi.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare