صدور الحكم على الرئيس التنفيذي لمنصة Mt. Gox خلال 3 أيام. هل هذه نهاية القصة؟

عرب بت – أوشكت قضية منصة Mt. Gox على الإنتهاء بعد أن استمرت الملحمة القضائية لمدة 5 سنوات. وفقاً لقناة أخبار آسيا، من المتوقع أن تصدر المحكمة اليابانية المسؤولة عن المحاكمة حكماً على براءة كاربليس أو ادانته يوم الجمعة.

يواجه كاربليس ما يصل إلى 10 سنوات بتهمة تزوير البيانات الرقمية واختلاس ملايين الدولارات. في حالة إدانته، فمن المحتمل جداً أن نعلم جميعاً يوم الجمعة هذا العقوبة التي تنتظره. ينبغي على المحكمة أن تطرح السنوات الخمس التي قضاها بالفعل في سجن ياباني في انتظار صدور الحكم عليه.

خلال المحاكمة بأكملها، أقر مارك كاربليس، 33 عاماً، بأنه غير مذنب. وتصور البيانات التي جمعتها وسائل الإعلام خلال المحاكمة أحد كاربليس مقتنعاً ببراءته ولكنه يدرك صعوبة إثبات ذلك. فقال أثناء المحاكمة :

 “أقسم بالله أنني بريء، معظم الناس لن يصدقوا ما أقول. الحل الوحيد الذي لدي هو في الواقع العثور على المذنبين الحقيقيين”

مأساة منصة MtGox والبتكوين المسروقة من الاختراق إلى الاختلاس

شغل مارك كاربليس منصب المدير التنفيذي لمنصة MtGo، أهم منصة عملات رقمية خلال عام 2014، حيث تعامل مع أكثر من 70٪ من إجمالي حجم تداول البتكوين بحلول ذلك الوقت. في شباط/فبراير 2014، فقدت الشركة 850,000 (BTC) في ظروف غريبة.

بعد فترة وجيزة، نشر كاربليس منشوراً على موقع المنصة الإلكتروني يقول إنه “عثر” على 200,000 بتكوين في محفظة غير متصلة بالإنترت “قديمة التنسيق”.

في عام 2015، خلص تحقيق أجرته شركة الأمن السيبراني اليابانية WizSec إلى أن معظم أو كل عملات البتكوين المفقودة سُرقت مباشرة من محفظة المنصة المتصلة بالإنترنت، واستمرت السرقة بدءاً من أواخر عام 2011.

دفع تطور الأحداث السلطات إلى اتهام كاربليس بلعب دور مباشر في خسارة عملات البتكوين. في تصريحات لوسائل الإعلام الآسيوية، أوضح ساتوشي ميهرا، كبير المحامين في مكتب المحاماة في ميزوهو تشو، أن أحد المتسللين يوجه التحقيقات إلى العثور على مرتكب الجريمة بينما يوجه الاختلاس بتوجيه التحقيقات إلى كاربليس باعتباره المشتبه به الرئيسي. فقال ساتوشي:

“إذا كان أحد المتسللين الخارجيين هو الذي سرق العملات، فهذه مشكلة. ولكن إذا سرق كاربليس جزءاً من المال، فسيعتبر ذلك اختلاس .يحتاج محامي الدفاع الخاص به إلى مستوى عالٍ من الأدلة للفوز بحكم بريء”

الوضع معقد للغاية بالنسبة لكاربيلس، لم يكن من المستحيل عملياً تقديم الأدلة اللازمة لتبرئة سمعته من أي شك، ولكن هناك أيضا تقليد في المحاكم اليابانية من ارتفاع معدل الإدانة (يتحدث البعض عن نسبة 99٪ فرصة ليتم إدانته).

هذا هو السيناريو الأكثر ترجيحاً، من المتوقع أن يستأنف الدفاع الحكم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare