عملاقة التعدين Bitmain تستحوذ على محفظة البتكوين كاش “Telescope”

عرب بت – أعلنت عملاقة التعدين Bitmain يوم الاثنين أنها استحوذت على الشركة الناشئة التي تملك محفظة البتكوين كاش مفتوحة المصدر التي تسمى “Telescope”.

حيث تم إطلاق المحفظة المستندة إلى المتصفح في وقت سابق من هذا العام في محاولة لتمكين إجراء معاملات عملة البتكوين كاش بشكل فوري. وفي الوقت الحاضر، يمكن أن تعمل محفظة “Telescope” على كل من متصفحات جوجل كروم أو Mozilla Firefox، وفقاً لبيان صحفي. وذلك على الرغم من أن الفريق يخطط للتوسع في المنصات الأخرى بعد عملية الاستحواذ هذه.

فإن المحفظة، التي حظيت بدعم من كل من BitPay وmoneybutton.com، تخزن المفاتيح الخاصة بالعملات الرقمية داخل ملحق المتصفح، وهذا يعني أن المعاملات موقعة من قبل متصفح المستخدم مباشرة. ويقول المشروع أن تخزين الأموال بهذه الطريقة يوفر للمستخدمين حماية مماثلة للمحفظة المستقلة. كما قال نيشانت شارما، رئيس العلاقات الصحفية والاتصالات في Bitmain في البيان، أن محفظة Telescope تجلب ابتكاراً بسيطاً ولكنه في نفس الوقت رئيسي للنظام الإيكولوجي للبتكوين كاش. وأضاف:

“تعتبر المحافظ المدمجة مع المتصفحات، تكنولوجيات واعدة. حيث يقوم فريق تطوير Telescope بعمل مثير للاهتمام للغاية، ونحن نتطلع إلى العمل معهم في هذا المشروع وغيره من المشاريع المستقبلية المتعلقة بالبتكوين كاش”

ومن ناحية اخرى، تحتفظ Bitmain بحوالي 6% من إجمالي البتكوين كاش كما هو مذكور. وقد واجهت الشركة بعض الجدل حول هذا القرار، نظراً لأن مخزوناها انخفض خلال هبوط الأسواق خلال عام 2018، وأنها تخطط لاقامة إكتتاب عام أولي في هونغ كونغ. وفي حين أن Bitmain كانت تملك ما يقرب من 900 مليون دولار من العملات الرقمية في بداية عام 2018، إلا أن قيمتها قد انخفضت بنحو 20٪ في الأشهر العشرة الأخيرة. وفي الوقت الحالي، يتم تداول البتكوين كاش بسعر 535 دولار في المتوسط، وفقاً لمؤشر أسعار CoinDesk.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare