أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

البرلمان الفنزويلي يعترض على عملة Petro التى أقرها رئيس البلاد

 عرب بت – أعلن البرلمان الفنزويلي أن العملة الرقمية المدعومة بالنفط والتي أنشأها الرئيس “Nicolas Maduroغير قانونية، وتنتهك دستور البلاد. فأعلن Maduro في مرسوم أن عملية إنشاء العملة الرقمية الوطنية ” Petro” ، لاغية وباطلة.

 

تصريح البرلمان الفنزويلي بأن عملة “Petro” غير قانونية

أعلنت الجمعية الوطنية الفنزويلية يوم الثلاثاء أن العملة الرقمية المدعومة بالنفط في البلاد والتي تحمل اسم ” Petro” غير قانونية. حيث صوت البرلمانيون الفنزويليون بالإجماع على “التراجع المطلق عن إصدار العملة الرقمية Petro“، فنقلت El Universal عن النائب Carlos Valero إعلانه بأنه:

“تخبر هذه الجمعية العالم بأن العملة الرقمية التي ترغب الحكومة بإصدارها غير قانونية، وتم عقد هذا البرلمان لمنع الرأي العام من الوقوع في الفخ”

وأضاف النائب Williams Dávila أن البرلمانيين أكدوا على أن الحكومة تريد فقط “التهرب من العقوبات المالية وانتهاك الدستور بشكل ​علني، بالإضافة إلى إجراء المعاملات غير المشروعة”.

إيقاف العملة الرقمية Petro قبل إطلاقها

لقد تم الإعلان عن إنشاء العملة الرقمية الوطنية الخاصة بفنزويلا لأول مرة من قبل Maduro في أوائل شهر ديسمبر/ كانون الأول، ومنذ ذلك الحين، خُصص أكثر من 5 مليارات من براميل النفط الخام لدعم هذه العملة الجديدة وكذلك من أجل تأمين معدنيها. وفي يوم الجمعة، تم إصدار الأمر بإنشاء 100 مليون من العملة، لإطلاق الورقة البيضاء – Whitepaper الخاصة بها في 14 يناير/ كانون الثاني. ووفقًا لخطة Maduro فإن “سعر عملة Petro في البداية مرتبط بقيمة سلة فنزويلا من صادرات النفط والوقود، والتي أُغلقت الأسبوع الماضي عند سعر 59.07 دولار“.

ومع ذلك، حذر المشرعون المستثمرين أنه حتى لو تم إطلاق هذه العملة الجديدة بنجاح، فإنها ستعتبر لاغية وباطلة بعد خروج Maduro من منصبه. كما يُذكر أن الرئيس مستعد لإعادة انتخابه في هذا العام. وعلاوة على ذلك، فإن هناك بعض الشك بأن تصبح العملة الرقمية الفنزويلية عملة حقيقية. فقد نقلت الصحيفة عن المشرّع الفنزويلي Jorge Millan قوله بأن:

“هذه ليست عملة رقمية. وإنما هي خطوة لبيع النفط الفنزويلي، المصممة خصيصًا للفساد”

 

ووفقا لما ذكرته Prensa Latina فإنه عقب إعلان الجمعية الوطنية، دعا Maduro الشعب الى إنكار ” قرار الجمعية حول إعلان عملة Petro كعملة غير شرعية،. ووفقًا لـ Reuters فإن ” Maduro تجاهل بشكل دائم السلطة التشريعية منذ أن فقد حزبه السيطرة عليها في عام 2016

ــــــــــــ
المصدر:Bitcoin

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت