دراسة تجد القليل من الترابط بين طباعة عملة “Tether” وسعر البيتكوين

 عرب بت – على مدى الأشهر القليلة الماضية كان هناك الكثير من ثرثرة الإنترنت المتعلقة بالعملة الرقمية (Tether (USDT وما إذا كانت مدعومة حقاً بالدولار الأمريكي. وعلاوة على ذلك، كان هناك المتشككين، المضاربين، ومقابض تويتر المجهولة، والتقارير التي بحثت جيداً والتي تدعي أن طباعة عملة “Tether” نقلت سعر البيتكوين إلى حد كبير العام الماضي. ومع ذلك، مؤخراً، قام طالب حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة “Groningen” بتحليل الوضع، والنتائج التي توصل إليها تكشف أن نظرية حول أن عملة “Tether” الجديدة تقوم بضخ سعر البيتكوين؛ تبدو غير محتملة.

وجهة نظر إحصائية لا تدعم نظريات طباعة عملة “Tether” وضخ البيتكوين

قبل يومين، كشف أولكسندر إيفانوف، عالم البيانات من جامعة “Groningen” عن وجهة نظر إحصائية للنظر في النظرية وراء ضخ عملة “Tether” لسعر البيتكوين. الكثير من الأشخاص يعتقدون أن طباعة (Tether (USDT قد تسببت في الارتفاع الكبير في قيمة البيتكوين، ويعتقدون أن هذه العلاقة ترتبط بالارتفاع الهائل خلال العام الماضي. وتقول إحدى الدراسات التي تسمى “The Tether Report” أنه عندما تتم طباعة “USDT” عندها يبدأ السعر بالارتفاع في فترة الساعتين بعد وصول 91 منحة “Tether” إلى محفظة Bitfinex ومع ذلك، على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتقدون أن العملتان الرقميتان “مربوطتان”، حيث يقول إيفانوف أن الارتباط في جميع الحالات لا يزال قريبا من الصفر. وأضاف قائلاً:

 “لقد نظرت إلى هذا السؤال من وجهة نظر إحصائية إذا كانت استراتيجية “Tether” المزعومة صحيحة، ينبغي أن نرى علاقة إيجابية بين تغيير كمية عملة “Tether” وتغير سعر البيتكوين عند بعض الإطارات الزمنية”

الرسم البياني الأول، يظهر البيانات التاريخية لسعر البيتكوين وعدد عملة “Tether” في عام 2017 ثم النسبة المحسوبة للتغير اليومي في سعر البيتكوين:

أما الرسم البياني الثاني، فيظهر التغيير اليومي في القيمة السوقية لعملة “Tether” (عدد عملة “Tether”):

علاقة سلبية بين عدد عملة “Tether” وتغير سعر بيتكوين

استخدم ايفانوف البيانات التاريخية لأسعارالبيتكوين باستخدام “Coinmarketcap” وعدد عملات “Tether” في عام 2017. وبعد ذلك، قام بحساب نسبة التغير اليومي في سعر البيتكوين والتغيير اليومي لعدد عملات “Tether” في الوجود. الرسم البياني أدناه يظهر نسبة التغير اليومي لعملة “Tether”:

وتنص تفاصيل بحث ايفانوف أنه بعد ذلك، سيقوم بمقارنة نسبة التغير اليومي في سعر البيتكوين مقابل كمية نسب التغير اليومي لعملات “Tether”، ومعظم النقاط تتمركز حول الصفر، بعض النقاط في الزاوية اليمنى من تتوافق مع تغيرات نسبة كبيرة في كمية عملة “Tether”. هذه هي القيم المتطرفة. ومن المثير للاهتمام، أنها في الغالب تحت الصفر في محور نسبة التغير في أسعارالبيتكوين. وأضاف ايفانوف:

 معامل ارتباط “Pearson” لنسبة التغير اليومي في سعر البيتكوين ومقدار كمية التغير اليومي لعملة  Tether هو 0.17168 بقيمة 0.001 وهي ذات دلالة إحصائية. لذلك هناك علاقة سلبية بين التغير في كمية عملات “Tether” وتغير سعر البيتكوين.

ثم ينظر الباحث عما إذا كانت الحلقات تستخدم لضخ أسعار البيتكوين على مدى فترة زمنية أطول. كما أن اختباره لا يدعم الادعاءات بأن أسعار البيتكوين تتحرك بواسطة طباعة عملة “USDT” على الرغم من أن إيفانوف يشرح أن تحليله الإحصائي ليس بالضرورة دحض لتلاعب “Tether”. ويختتم ايفانوف بقوله:

“أن المراجعة العامة الشفافة لعملة “Tether” سوف تسلط الضوء على هذه القضية”

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare