حجم التداول اليومي لعقود البتكوين الآجلة في بورصة “CME” يرتفع بنسبة 93٪

عرب بت – ارتفع متوسط ​​الحجم اليومي لتداول عقود البتكوين الآجلة لمجموعة CME بنسبة 93٪ في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الأول، في حين حقق الاهتمام الصريح زيادة بنسبة 58٪، وفقاً لما أشارت إليه الشركة بتغريدة على تويتر.

حجم التداول اليومي لعقود البتكوين الآجلة في بورصة "CME" يرتفع بنسبة  93٪قفز متوسط ​​حجم التداول اليومي من 1,854 في الربع الأول إلى 3,577 في الربع الثاني، بينما ارتفع الاهتمام من 1,523 إلى 2,405 في نفس الفترة. وتوفر مجموعة CME المؤشر المرجعي للبتكوين “BRR” ومؤشر معدل السعر الفوري “BRTI”. حيث تهدف هذه المؤشرات المستقلة إلى تسريع احتراف عمليات تداول البتكوين. وقد تم إنشاء هذه المؤشرات منذ نوفمبر من عام 2016 مع العديد من البورصات ومنصات تداول البتكوين – بما في ذلك منصات Bitstamp وGDAX وitBit وKraken – والتي توفر بيانات التسعير.

ويقوم مؤشر “BRR” بجمع عمليات تداول البتكوين في منصات التداول خلال نافذة محددة إلى معدل مرجعي يومي لسعر البتكوين بالدولار الأمريكي. ويهدف هذا إلى تحقيق أقصى قدر من الشفافية والتكرار الفوري في الأسواق.

المكاسب الأخيرة المسجلة للعقود الآجلة

ارتفع سعر مؤشر “BRR” خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث ارتفع من 6717.69 دولار في 17 تموز/يوليو إلى 7361.88 دولار. وبلغ معدل “BRTI” يساوي 7398.10 دولار.

ومن ناحية أخرى، تضيف مجموعة CME قائمة مؤشرات عملة الإيثر مقابل الدولار أيضاً. حيث كان سعر الإيثر المرجعي يساوي 460.86 دولار، في حين أن معدل السعر الفوري للإيثر مقابل الدولار يبلغ 462.41 دولار. وتعتبر كل من بورصات (CME) و(CBOE) البورصات الوحيدة المنظمة في الولايات المتحدة التي تقدم منتجات العقود الآجلة للبتكوين. فقد تقدمت بورصة نيويورك (NYSE) لإدراج صندوق تداول للبتكوين ETFs، لكنها لم تقدم منتجات العقود الآجلة للعملات الرقمية.

استمرار ارتفاع أحجام التداول

ارتفعت أحجام تداول العقود الآجلة للبتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في أواخر شهر نيسان/أبريل، حيث بلغ إجمالي قيمة التداول على البورصات CME وCBOE مجتمعة 670 مليون دولار. كما قام متداولو بورصة CME بتداول أكثر من 11.000 عقد بقيمة 56,010 بيتكوين حتى الآن. ووفقاً لمؤشر “BRR” الخاص بـ CME في 25 نيسان/أبريل، فإن العقود تساوي أكثر من 497 مليون دولار من حجم تداول اليوم الواحد. في المقابل كان لدى بورصة CBOE ما يبلغ 19،000 عقد متداول خلال اليوم الواحد، والتي تبلغ قيمتها حوالي 168 مليون دولار، وهو رقم قياسي ضاعف حجم تداول العقد الآجلة اليومي للبورصة ثلاث مرات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare