التحليل الأسبوعي لسعر البيتكوين في سوق التداول العالمية

عرب بت – خلال هذا الأسبوع، تمكنت العملة الالكترونية الأولى من تسجيل سعر جديد يصل إلى  4،500 دولار. فقد رأينا على مدار العام الكثير من المناقشات حول الشبكة، وما إذا كان سعر البتكوين سيصل إلى 5000 دولار بحلول نهاية هذا العام كما توقع بعض المحللين المعروفين عالميا. ومع ذلك، بعد أحداث الصيف هذه، انخفضت الشكوك حول هذه المسألة بشكل كبير. ومنذ منتصف تموز / يوليو / جويلية، توقف سعر البيتكوين عن تحركه ليستقر في حدود سعر 2400 دولار إلى 2850 دولار، حيث جرت إعادة توزيع الممتلكات. وبعد أن بدأ المشاركون في السوق بالإشارة إلى دعم سيغويت دون رد فعل حاد تجاه الانقسام الرئيسي للبيتكوين “hard fork”، استأنف السعر ارتفاعه. وفي بداية شهر أغسطس، كان هناك توقف في حركة السعر، بعد وصوله إلى أعلى سعر تم تسجيله. وبما أن السعر لم ينخفض، فإنه من الممكن التعامل معه بوجود المشترين في السوق الذين يمكن أن يقوموا بتحريك السعر إلى مستويات قياسية جديدة في ظل الأخبار الجيدة. وعلى الرغم من التطورات المستمرة والردود الإيجابية، واصل السعر نموه النشط مع تزايد الحجم السوقي للعملة.

 

ويشير هذا النمو إلى أن المستخدمين قرروا إصلاح أرباحهم؛ كما يشير أيضا إلى الثقة بأن السعر سوف يستمر في التحرك صعودا. بالإضافة أنه خلال هذا النمو، لم يلاحظ وجود تباين كبير في الأسعار. فقد تراوح الاختلاف في الأسعار على منصات التبادل المختلفة بين 150 و200 دولار فقط.  كما لوحظ الطلب الكبير على الأسواق الآسيوية. حيث بلغ أعلى سعر في السوق اليابانية، بالدولار الأمريكي، 4279 دولارا؛ بينما كان في السوق الصينية أعلى من ذلك ليبلغ 4498 دولار. وكانت أسعار البيتكوين لغاية تاريخ 18 أغسطس كما يأتي: (بالدولار الأمريكي)

بالنسبة للجنيه الإسترليني – 6229 دولار

بالدولار الكندي – 4914 دولارا

بالريال برازيلي – 500 4 دولار

بالبيزو الأرجنتيني – 707 4 دولارا

 

كما كان أكبر عدد من الصفقات خلال الأسبوع في ستة من منصات التبادل الرئيسية كما يلي:

 

“Bitfinex ” بيتفينكس بنسبة  – 19.8٪

“OKCoin ” أوكوين – 11.96٪

“Coinbase ” سوينباس – 11.61٪

“Kraken ” كراكين – 11.50٪

“BTCC ”   بتسك – 10.45٪

 

 

ماذا يجب عليك أن تفعل؟

إذا ألقيت نظرة على الرسم البياني، سيكون بإمكانك أن ترى كيف تباطأت حركة السعر مؤخرا. وفي يوم الثلاثاء، كان هناك انخفاض كبير لحجم السوق إلى حد ما؛ لكن لا يزال هناك استيعاب للمبيعات، بالإضافة إلى أن السعر لم يتحرك. وهذا قد يعني أن بعض المشاركين في السوق ما زالوا يجنون الأرباح. واليوم كان يتراوح السعر ما بين 4100 دولار و4500 دولار. فإذا لم يحدث في هذا المستوى مبيعات ضمن أحجام كبيرة للسوق فإن السعر ربما يستمر في تحركه التصاعدي. لكن في المستقبل، من المتوقع أن يشهد السوق استمرارا في اتجاه النمو هذا، بوجود تعديلات على الأسعار لتصل إلى مستويات 3000 دولار تقريبا. ومع ذلك، يجب ألا نغفل عن أي أخبار حول تحديث السيغويت، والذي يعتبر في هذه المرحلة الحدث الأكبر، مما سيتسبب في رد فعل قوي في السوق.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare