البيتكوين تنخفض إلى 9,300 دولار وسوق العملات الرقمية يخسر 20 مليار دولار بين عشية وضحاها!

عرب بتانخفض سعر البيتكوين إلى 9,300 دولار، مظهراً تراجعاً آخراً بنسبة 3% في القيمة خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن فشل في اختبار مستوى دعم الـ10,000 دولار. كما اتبعت سوق العملات الرقمية اتجاه السعر قصير الأجل للبيتكوين وانخفضت بأكثر من 20 مليار دولار بين عشية وضحاها.

البيتكوين تنخفض إلى 9,300 دولار

البيتكوين تعود للانخفاض

في الخامس من شهر أيار / مايو الجاري، كان متوسط السعر العالمي لـ البيتكوين على بعد أقل من 100 دولار من تحقيق علامة الـ10,000 دولار، مع تجاوز الأسعار في مناطق مثل هونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية بإمتياز الـ10,000 دولار بالفعل. ومع ذلك، فشلت البيتكوين في تأمين مستوى دعم عند الـ10,000 دولار وبدأت فوراً بالتراجع بنحو 3% إلى 9,600 دولار.

ومنذ ذلك الحين، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 3% إضافية إلى 9,300 دولار وانخفض حجم سوق العملات الرقمية بنحو 3 مليار دولار، من 26 مليار دولار إلى 22.9 مليار.

وتظهر المؤشرات التقنية للبيتكوين، بما فيها مؤشر القوة النسبية (RSI) و”William’s Percent Range “WPR، منطقة محايدة، مما يظهر أنه لم يتم الإفراط في بيع أو شراء البيتكوين خلال الـ48 ساعة الماضية. ولكن، تظهر مؤشرات الحركة البسيطة والأُسية اتجاهاً سلبياً على المدى القصير للبيتكوين، وفي حال أخفقت العملة الرقمية المهيمنة في الحفاظ على حجم تداولها وزخمها عند علامة الـ9,300 دولار، فإنه من المحتمل لسعر البيتكوين أن يسجل تراجعاً بنسبة 2 إلى 4% خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن ناحية أخرى، لا يزال المتداولون متفائلون بما يتعلق بجلسة استماع اليوم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) حول الإثيريوم، في ضوء قول مؤسسي الإثيريوم – بمن فيهم مؤسس استوديو تطوير البلوكشين “ConsenSys”، جوزيف لوبين – بحزم أنهم بذلوا ما يكفي من العناية الواجبة قبل إطلاق الإيثر من أجل ضمان عدم تصنيفه كأوراق مالية من جهة، وحتى يبقى ممتثلاً للأنظمة القائمة.

وفي حال أعلنت الهيئة “SEC” أن الإثيريوم ليست بأوراق مالية، كما فعلت تجاه البيتكوين، فإن ذلك سيسمح للسوق بالإنتعاش وبارتفاع الطلب من قبل المستثمرين على العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثر. ففي وقت سابق، قال رئيس “SEC”، جاي كلايتون، أن العملة الرقمية أو الأولية يمكن أن تُعتبر أوراقاً مالية في حال تم إصدارها من شركة واحدة، وإذا كانت الأصول التي تم إصدارها تؤثر مباشرةً على منظمة بيعنها بطريقة إيجابية.

ولكن لم يتم إبتكار إثيريوم على يد شركة تجارية، وإنما على يد فريق تطوير مفتوح المصدر، وقد كتبت أوامرها البرمجية على يد مجموعة من المطورين مفتوحة المصدر أيضاً دون وجود فريق مركزي أو شركة تجارية. وكما ذكرت “CCN” في وقت سابق، فقد قال لوبين:

“لقد أمضينا وقتاً هائلاً مع المحاميين في الولايات المتحدة وفي دول أخرى، ونحن نشعر براحة كبيرة بأن الإثيريوم ليست أوراقاً مالية، وهي لم تكن أبداً أوراقاً مالية. ونحن لسنا بمبالين بالنقاشات الجارية. فأنا أعتقد أننا نملك أساساً مخططاً تنظيمياً، وأعلم أن قوانين الأوراق المالية في هذه الدولة تحكم الأوراق المالية. وإذا ما فشلت في اختبار (Howey)، فلن تعتبر أوراق مالية”

الإثيريوم والعملات الرقمية الأولية

إستناداً إلى البيان الذي أصدرته “SEC” في السابع من أيار / مايو، فإن الاتجاه السعري قصير الأجل للإثير يمكن أن يتغير بشكل جذري. وفي حال أعلنت “SEC” أن البيتكوين ليست أوراقاً مالية بالاستناد إلى القوانين القائمة كما تتوقع غالبية المطورين والمحللين والمستثمرين، فإن قيمة العملات الرقمية الأولية والإثير سترتفع بهوامش كبيرة في الأسابيع القادمة.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare