مستثمر بارز: البيتكوين هي مقياس الخوف الجديد للسوق!

عرب بت – ربما تقبع الإجابات عن الطريق الذي ستسلكه السوق في وقت لاحق في البيتكوين، وذلك وفقاً لما أوضحه براين ستوتلاند من “Equity Armor Investments”. وفي هذا السياق، قال ستوتلاند خلال برنامج “Fast Money” التلفزيوني يوم الثلاثاء:

 “إن البيتكوين تؤول إلى أن تصبح مؤشر التقلبات “VIX” الجديد نوعاً ما، وذلك من خلال تقدمها وتفوقها على مخاطر الائتمان في الصناعة المصرفية”

ويعد مؤشر التقلبات “CBOE Volatility Index“، المعروف باختصار “VIX“، هو مقياس طال أمد تواجده واستخدامه للتقلبات والخوف في السوق، والذي يتضح عبر خيارات أسعار أسهم “S&P 500”. ويشار إلى المؤشر في بعض الأحيان على أنه “مقياس الخوف” للسوق. ولكن ستوتلاند أخبر “CNBC” بأن البيتكوين مؤشر على نفس القدر من الجودة والكفاءة.  وأضاف ستوتلاند في هذا الخصوص:

“هناك علاقة كبيرة الآن بين مؤشر VIX والبيتكوين، التي بدأت قبل 30 يوماً – 30 يوم تداول على وجه التحديد – بقياس مخاطر الائتمان في السوق. وهذا ما سوف تصبح عليه العملة الرقمية. فهي تصبح شيئاً فشيئاً طريقةً ستجعلك تبعد نفسك عن مخاطر الائتمان في الصناعة المصرفية”

وأوضح ستوتلاند أن هذا أمر منطقي بالنظر إلى أن العملات الرقمية لا تزال طريقة غير منظمة يستطيع من خلال المستثمرون نقل (تحويل) رؤوس أموالهم. وقال ستوتلاند على هذا الصعيد:

“البيتكوين هي وسيلة للمستثمرين لينقلو أموالهم بشكل أساسي من الميزانيات العمومية للبنوك إلى المحافظ الخاصة بهم”. وتابع موضحاً: “بحيث يخزنون، أموالهم تحت وسائدهم في شكل عملات رقمية”

ومن المرجح أكثر أن يكون المستثمرون حذرون فيما يخص أموالهم عندما تزداد مخاطر الائتمان في البنوك، وفقاً للمستثمر البارز. حيث بين أنه: “مع زيادة مخاطر الائتمان، سوف نشهد المزيد من التقلبات في السوق“.

ومن ناحية أخرى فقد ارتفع مؤشر “VIX” إلى 18.39 نقطة يوم الثلاثاء، من انخفاض يوم الجمعة عند 12.59 نقطة. وقد شهدت السوق أيضاً يوماً مضطرباً الثلاثاء. كما أغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاث جميعها يوما في مستويات أقل، مع انخفاض مؤشر “Dow Jones Industrial Average” بنحو 500 نقطة.

وقد كان سعر البيتكوين عند 7,528 دولار في وقت كتابة هذه المقالة، منخفضاً من 9,000 دولار تقريباً قبل شهر مضى أو من اقترابها من مستوى الـ 10,000 دولار في الخامس من أيار / مايو الجاري.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare