البيتكوين تتطلع لاختبار حاجز 12 الف دولار بعد عمليات البيع بين عشية وضحاها

عرب بت – استعادت البيتكوين قوتها بنسبة 38% من البيع بين عشية وضحاها، ولا تزال تسير على الطريق الصحيح لاختبار نقطة الانعطاف على المدى البعيد عند 12,000 دولار كما تشير الرسوم البيانية التقنية.

وقد حققت العملة الرقمية سعر 11,700 دولار أمس، وفقاً لمؤشر أسعار البيتكوين (BPI) الخاص بـ CoinDesk ومن ثم هبطت إلى حوالي 10,691 دولار في الساعة 4:29 بالتوقيت المنسق العالمي. وفي الوقت الحالي، فإن مؤشر أسعار البيتكوين قد عاد إلى سعر 11,162 أي هبط بنسبة 1.5 في المئة على مدى الساعات الـ 24 الماضية. وعلى منصة تداول العملات الرقمية التابعة لـ Coinbase التي تسمى GDAX فقد تم تداول البيتكوين بحوالي 11,079 دولار، وهو ما يعادل 38.2 في المئة من تصحيح فيبوناتشي من نقطة الـ 1.125 التي استمرت من الدورة الأمريكية إلى الدورة الآسيوية المتاخرة.

وعلاوة على ذلك فإن العملات الرقمية لا تزال أعلى بنسبة %85 من الانخفاض الذي شهدته في 6 فبراير. ولكن هناك اعتقاد سائد في أوساط المستثمرين أن البيتكوين لا تزال في حالة ركود و أن الإرتفاع من انخفاضها الذي وصل إلى 6,000 دولار هو فقط مجرد حركة تصحيحية خلال حالة الركود الأكبر. ولوجهة النظر هذه مزايا معينة، بالنظر إلى أن العملات الرقمية لا زالت تتداول بأقل بكثير من خط الإتجاه الذي وضع في 17 ديسمبر و 6 يناير. وفي جميع الأحوال، فإن الدراسات اللحظية قصيرة الأجل تتوقع ارتفاع أسعار البيتكوين.

تحليل الرسم البياني اليومي

  • وصلت خطوط اتجاه المقاومة إلى نحو 12,300 دولار.
  • وتستمر متوسطات الـ 5 أيام المتحركة (MA) والـ 10 أيام المتحركة بالإرتفاع لصالح الانتعاش.

كما أن رمز الشمعة اليابانية في اليوم السابق مع ظلالها العلوي قد أشارت إلى اتجاه صعودي . وبذلك، فإن التعافي السريع من الانخفاض إلى 10,650 دولار قد حافظ على إمكانية الصعود المتوقع. ومع ذلك، فإن المخطط الأسبوعي لا يدعو للتفائل بالصعود كثيراً.

تحليل الرسم البياني الأسبوعي

  • اتخذ المتوسط الأسبوعي المتحرك في العشر أيام منحى هبوطي.
  • التراجع إلى سعر 11,175 دولار يعد علامة رفض على المتوسط الأسبوعي خلال العشرة 10 أيام.
  • كما نوقش، أن مؤشر القوة النسبية RSI مازال يفضل الهبوط.

النظرة العامة للتحليل

  • لا تزال تسير بخطى ثابتة لاختبار نقطة الانعطاف طويلة الأجل عند سعر 12,300 (خط اتجاه المقاومة).
  • السيناريو المتفائل بالصعود: الإغلاق اليومي (حسب التوقيت العالمي المنسق) فوق 12,300 دولار سيشير إلى انتهاء الركود في السوق مضيفاً مصداقية عكس رمز دوجي المتصاعد. وفي هذا السيناريو، فمن الممكن للبيتكوين أن تعود إلى سعر 17,178 دولار ( أعلى سعر وصلت له في الخامس من كانون الثاني/يناير ) ومن الممكن أن ترتفع إلى معدلات قياسية بنحو 20 ألفاً.
  • كما أن الإغلاق( حسب التوقيت العالمي المنسق) بأقل من المتوسط المتحرك المائل للصعود في 10 أيام سيكون مؤشراً على القوة على المدى القصير.
  • سيناريو الهبوط : إن الهبوط إلى ما دون 10,297.39 دولار (وهو انخفاض هذا الأسبوع) سيضيف مصداقية لعوامل الهبوط في الجدول الأسبوعي والذي قد يؤدي إلى انخفاض إلى سعر 9,017.41 دولار (السعر الذي هبطت إليه في17 من كانون الثاني/يناير ). كما أن عملية البيع ستكون أشد في حال الهبوط إلى ما دون 10,297.39 دولار بعد الرفض في نقطة انعطاف عند 12,300 دولار.

ـــــــــــــ

المصدر : Coindesk

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare