البورصة الأسترالية ستصبح الأولى في العالم باعتمادها تكنولوجيا البلوكشين

عرب بت أعلنت بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX) اليوم أنها تعتزم اعتماد تكنولوجيا البلوكشين لتحل محل نظامها الحالي لمعالجة معاملات الأسهم. وبهذا ستكون هذه البورصة بشراكة مع مقدمي هذه التكنولوجيا، هي الأولى في العالم التي تتبنى تكنولوجيا البلوكشين في تشغيل خدماتها الأساسية. حيث ستقوم البورصة بتطبيق تقنية البلوكشين لتحل محل نظام المقاصة والتسوية الحالي، وهو نظام “CHESS”. فالطبيعة الموزعة للبلوكشين توفر فرصة للتعامل بشكل أسرع وأكثر أمنًا، وبتكاليف مخفضة في جميع المجالات.

 

وجاءت بورصة الأوراق المالية الأسترالية بهذا القرار بشراكة مع شركة “Digital Asset”، وهي شركة استشارية تساعد المؤسسات المالية على اعتماد تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع. فقد أمضت البورصة الأسترالية العامين الماضيين في البحث واختبار تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع، والتي شملت مراجعة أمنية لاثنين من الأطراف الثالثة المستقلة لحلول الأصول الرقمية.

وتتوقع بورصة ASX الانتقال إلى النظام الجديد في نهاية مارس 2018. في حين تمثل هذه الخطوة لحظة هامة لاعتماد تكنولوجيا البلوكشين، مما يضع أستراليا في الصدارة في سباق القطاع المالي التقليدي لفهم وتجربة وتنفيذ تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع. وكما قال الرئيس التنفيذي ل Digital Asset “بليث ماسترز” :

“نقوم نحن “DA”، وعميلنا ASX بإظهار أن هذه التكنولوجيا لا تعمل بشكل جيد فقط، وإنما يمكن أن تلبي متطلبات البنية التحتية المالية الحرجة المهمة”.

 

وبهذا تكون بورصة أستراليا الرئيسية للأوراق المالية الآن قد انضمت إلى قائمة قصيرة نسبيًا من البورصات العالمية التي بدأت بالحذو بشجاعة نحو اعتماد تقنية البلوكشين، والتي تشمل بورصة ناسداك وبورصة لندن ومجموعة بورصة اليابان.

ــــــــــــ
المصدر: Cointelegraph

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare