بعد وصول عدد عملائها لنحو 200 عميل، المدير التنفيذي لشركة الريبل يؤكد : البنوك ستستخدم عملة XRP

عرب بت – ذكرت CCN، أن 13 مؤسسة مالية قد بدأت في الاستفادة من بلوكشين الريبل من خلال RippleNet، مما يجعل العدد الإجمالي للبنوك في النظام الإيكولوجي للريبل إلى 200.

قامت شركات التطبيقات المالية وبنوك في أمثال بنك Euro Exim وSendFriend وJNFX بدمج RippleNet للسيولة والتسوية الفورية للمدفوعات التي تقدم، حسب ما ورد، بدائل أسرع وأكثر شفافية وبدائل منخفضة لنظم التسوية التقليدية مثل SWIFT.

براد غارلينغهاوس يرد على منتقدي الريبل

في إعلان رسمي، قال براد غارلينغهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة الريبل، أن 100 مؤسسة مالية انضمت إلى شركة RippleNet في العام الماضي وأن شبكة البلوكشين تشهد زيادة في المدفوعات الفورية بنسبة 350%.

بعد عام إيجابي في عام 2018، كشف غارلينغهاوس أن RippleNet يوقع على اثنين أو ثلاثة من العملاء على أساس أسبوعي، تتكون في الغالب من المؤسسات المالية التي تحتاج إلى تسوية المدفوعات عبر الحدود بكفاءة.

على سبيل المثال، قال رئيس الأسواق الناشئة في بنك JNFX، أشاي ميرفين، أن RippleNet ذو فعالية عالية من حيث التكلفة عند معالجة المدفوعات للعملاء الدوليين.

في بيان منفصل، أشار الرئيس التنفيذي لشركة الريبل، براد غارلينغهاوس، إلى أن منتقدي شركة الريبل زعموا أن XRP لن تستخدمها البنوك في المستقبل المنظور. ومع ذلك، أوضح أن شركة الريبل تشهد زيادة في الطلب على RippleNet، خاصة بالنسبة للمدفوعات عبر الحدود والدفعات الدولية.

إلامَ تهدف الريبل الآن؟

تحاول شركة الريبل حالياً اختراق سوق المدفوعات العالمية التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتي يهيمن عليها نظام SWIFT.

على المدى القصير، من غير المحتمل للمصارف والمؤسسات المالية الكبيرة أن تتحول كلياً إلى حلول السيولة في RippleNET والريبل لأن البنوك الرئيسية تتحكم في شبكة SWIFT ولديها الحافز للاعتماد على البنية التحتية الحالية.

من الممكن للريبل الاستمرار في استهداف البنوك الصغيرة وتطبيقات التكنولوجيا المالية كما هو موضح في العملاء الجدد الذين وقعوا هذا الأسبوع في محاولة لإنشاء نظام بيئي خاص بها والتنافس مع SWIFT من خلال جعل البنوك الكبيرة تستخدم RippleNet للتواصل والتعامل مع أصغر البنوك في كل من الأسواق الراسخة والناشئة.

في الوقت الحالي، يتعين على شركة RippleNet المحافظة على معدل نموها إذا ما رغبت في التنافس مع أنظمة التسوية العالمية وإيجاد طرق لإدخال المؤسسات المالية الرئيسية في نظامها الإيكولوجي لأن قيمة شبكة التسويات تأتي في النهاية من المؤسسات التي تعمل على قمة النظام شبكة، إضافة إلى السيولة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare