البنوك الأوروبية تقوم بتداول العملات الرقمية

عرب بت – كشف تحقيق في الأنشطة المالية ضمن إطار الصفقات الخاصة والشراكات أن بعض المؤسسات المالية الضخمة قد شاركت في معاملات متعددة بالعملات الرقمية بمبالغ تصل لملايين اليورو.

وتجري التحقيقات الليتوانية من قبل دائرة التحقيق في الجرائم المالية (FCIS). كما أخبرت التحقيقات عن المؤسسات الكبرى، مثل: بنوك Swedbank وDanske Bank التي تتعامل مع الأعمال التجارية ذات الصلة بالعملات الرقمية والتي تصل إلى ملايين اليورو. ووفقاً لموقع Bitcoin.com، فإن التحقيق الذي كان يراقب هذه الصفقات على مدى السنتين الماضيتين، وجد أن ما مجموعه 7 بنوك كانت تتداول العملات الرقمية بقيمة 661 مليون يورو (حوالي 705 مليون دولار). وبلغت واحدة من أكبر الصفقات مبلغ 27.2 مليون يورو (31.3 مليون دولار).

ومن ناحية أخرى، يقال أن أحد المقيمين في ليتوانيا قد حقق 6 ملايين يورو من الصفقات، حيث علق مدير دائرة التحقيق في الجرائم المالية “فيناداغاس بيتراوسكاس” على الأمر قائلاً:

 “السؤال الذي يطرح نفسه، من أين أتى هذا المال الكثير!؟”

وتركز جهود دائرة التحقيق في الجرائم المالية الآن على تتبع التدفق النقدي لهذه الصفقات، وذلك من أجل استبعاد الشكوك المتعلقة بغسيل الأموال. ووفقاً لبيتراوسكاس، اختار العديد من المتداولون عدم الكشف عن مصدر تمويلهم، وبدلاً من ذلك قاموا بالإفصاح عن الأرباح الناتجة عن الاستثمار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare