البنك السويسري جوليوس باير يقدم خدمات الأصول الرقمية

عرب بت – دخل البنك السويسري الخاص جوليوس باير في شراكة مع شركة ناشئة في مجال البنوك لتقديم خدمات الأصول الرقمية في وقت لاحق في عام 2019.

وفي سياق الإعلان عن الأخبار يوم الثلاثاء، صرح البنك جوليوس باير إنه عقد شراكة مع SEBA Crypto AG وسيستخدم منصة لتقديم حلول التخزين وإجراء المعاملات والاستثمار للأصول الرقمية لتلبية الطلب المتزايد من عملائه.

سوف يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ بمجرد استلام شركة SEBA لترخيص التداول مصرفي وأوراق مالية من الجهة التنظيمية المالية للبلاد وهي هيئة الإشراف على الأسواق المالية (FINMA).

رفعت SEBA طلبها إلى هيئة FINMA في حزيران/يونيو الماضي وتعتزم بدء العمليات المصرفية الرقمية في الربع الثاني من هذا العام، وفقاً لخارطة الطريق على موقعها على الانترنت. كما تستعد الشركة لعملية دعم عملة أولية (ICO) في الربع الثالث.

وتأتي هذه الأخبار بعد استثمارات جوليوس باير في الأسهم في SEBA العام الماضي، والتي لم تكشف عن تفاصليها.

تؤكد الأخبار في بيان منفصل، أن SEBA ستقترح على المساهمين أن بيتر غيرلاش، رئيس الأسواق وعضو مجلس إدارة في بنك جوليوس باير، يجب أن ينتخب لمجلس إدارتها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها في 20 آذار/مارس.

وقال غيرلاش إن شركته مقتنعة بأن العملات الرقمية ستصبح فئة أصول مستدامة مشروعة في محفظة المستثمر.

جمع SEBA، الذي أطلقه مصرفيون سابقون في بنك UBS، مبلغ 100 مليون فرنك سويسري (أو 104 مليون دولار) في تمويل VC في سبتمبر الماضي في محاولة لإنشاء مصرف للعملات رقمية الخاص به. والهدف من ذلك هو تقديم خدمات مصرفية تقليدية للشركات العاملة في القطاع الرقمي، إلى جانب تداول العملات الرقمية، وإدارة الأصول وخدمات الوصاية للمؤسسات التي تهتم بالانتقال إلى هذا الفضاء الواسع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare