عدم قدرة البنك المركزي الأرجنتيني على وقف التضخم أجبر الناس على شراء البتكوين

عرب بت – مع ارتفاع معدل التضخم في الأرجنتين إلى أعلى مستوى له منذ عام 1992، يتجه الناس بشكل متزايد إلى عملة البتكوين كبديل.

التضخم يزيد عن 54%

شدد البنك المركزي الأرجنتيني بالفعل السياسة النقدية ثلاث مرات في الشهر الماضي، ولا يزال التضخم يتسارع بمعدل يقارب 55%. وقالت بلومبرج:

“ارتفع معدل التضخم إلى ما يقرب من 55% في شهر آذار/مارس، مع ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 4.7% في الشهر، متجاوزة جميع التوقعات في استطلاع بلومبرج للمحللين”

تدفع البيئة الاقتصادية غير المستقرة العديد من التجار والمستثمرين إلى التركيز على البتكوين. وبالتالي، فإن أحجام البتكوين المتداولة في الأرجنتين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقاً لأحدث البيانات من LocalBitcoin / coin.dance.

يعاني الاقتصاد الأرجنتيني من التضخم المزمن إلى الحد الذي يبدو أنه لا يوجد فيه تدبير نقدي ناجح. وفقاً لصحيفة فاينانشال تايمز :

“الأرجنتين محاصرة في حلقة مفرغة. يمكن أن يضعف الطلب على بضعة ملايين من الدولارات في سوق غير سائلة البيزو، كما كان الحال منذ أوائل آذار/مارس. يؤدي انخفاض سعر الصرف بسرعة إلى زيادة التضخم، وإضفاء الطابع الشخصي على محفظة الأوراق المالية، وارتفاع أسعار الفائدة – وهي الآن الوسيلة الوحيدة للبنك المركزي للدفاع عن العملة”

استبدال البيزو بعملة البتكوين

حقيقة أن البتكوين مقاوم للتضخم يجعلها جذابة بشكل خاص في هذه البيئة. وبالتالي، يرى الكثيرون عملة البتكوين كبديل محتمل. إنهم يدافعون، حتى للحكومة، عن دمج أكبر عملة رقمية في اقتصاد الأرجنتين.

أصبحت البتكوين مدمجة بالفعل في العديد من الأنشطة التجارية. على سبيل المثال، في 37 مدينة، يستخدم مستخدمو النقل العام البتكوين بشكل غير مباشر لدفع ثمن ركوبهم، بينما أصبحت أجهزة صراف البتكوين الآلية أكثر انتشاراً في بوينس آيرس.

والأهم من ذلك، أبدت إدارة الرئيس موريسيو ماكري اهتماماً بالفعل في البتكوين، وفي تقنيتها الأساسية، البلوكشين. على سبيل المثال، في آذار/مارس 2019، أعلنت الحكومة عن شراكة مع Binance Labs، حاضنة تقنية بلوكشين لمنصة بينانس. في هذا الإعلان، وعدت الحكومة مطابقة بنسبة 1: 1 لاستثمار بينانس.

علاوة على ذلك، في آذار/مارس 2019، أوصى المستثمر التسلسلي ومؤيد البتكوين تيم داربر بأن يجذب الرئيس مارسي المستثمرين الأجانب بتحويل اقتصاد البلد بشكل كبير واستبدال البيزو الأرجنتيني بعملة البتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare