البنك المركزي الفلبيني يمنح أول رخصة لتبادل العملات الالكترونية

 

عرب بت – ذكرت التقارير أن البنك المركزي الفلبيني منح تراخيص لمنصتين لتبادل العملات الرقمية.  كما ذكرت صحيفة “فلبين ستار” اليومية أن هذه التطورات قد حدثت يوم الأحد، مستشهدة ببيانات من رئيس البنك المركزي “نيستور اسبنيلا الابن”. وأصدرت منصة “Bangko Sentral ng” الفلبينية لأول مرة قوانينها من أجل التبادلات المحلية في شهر فبراير، ساعية لإرساء أسس عالم العملات الالكترونية الوليدة في البلاد. غير أن البنك المركزي لم يبد اهتماما كبيرا تجاه مقدمي الطلبات المحتملين، وفقا لما ذكره أحد المسؤولين الذين علقوا على وسائل الإعلام المحلية في أواخر يوليو / تموز جويلية .

 

ومع ذلك، أشار إسبينيلا، الذي تحدث خلال حدث التكنولوجيا المالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى أن البنك المركزي يسعى بشكل مسبق من أجل جلب منصات التبادل تحت إشرافه التنظيمي. حيث قال للحضور:

“نحن نرى زيادة سريعة في هذا التيار، وبالرغم من أن البداية كانت صغيرة إلا أنها تستمر في النمو – وهذا هو السبب وراء قرارنا بطلب دخولهم في هذا المجال.”

 

ووفقا لمصدر الأخبار فقد قدم إسبينيلا بعض الأرقام عن تجارة البيتكوين المحلية، قائلا إن منصات التبادل تشهد الآن ما يصل إلى 6 ملايين دولار من حيث حجم التداول شهريا – وهذا يمثل ثلاثة أضعاف حجم التداول الشهري في السنة الماضية الذي كان يبلغ مليوني دولار. وأكد أيضا قائلا: “نحن نتحرك من أجل تنظيم هذه المنصات.”

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare