البنك المركزي الصيني يمنع عمليات دعم العملات الرقمية المعتبرة أوراقاً مالية (STO)

عرب بت – حظر بنك الشعب الصيني (PBoC)، البنك المركزي للبلاد، بشكل رسمي عمليات دعم العملات الرقمية المعتبرة أوراقاً مالية (STO) في استمرار تشريعاته التقييدية التي تحكم العملات الرقمية.

أعلن نائب محافظ البنك المركزي الصيني أن عمليات (STO) تعتبر نشاطاً غير قانوني في الصين في أعقاب التقدم البطيء من تطور عمليات دعم العملات الأولية (ICO) وتخصيصها الجديد إلى ما يسمى عمليات دعم العملات الرقمية المعتبرة أوراقاً مالية (STO). تمثل عمليات الـ (STO) عملية (ICO) لكن الأولى مدعومة بالمواد الملموسة مثل الأصول أو الربح أو الإيرادات للشركة. في نهاية المطاف تعد أكثر ربحية من عمليات الـ ICO. ومع ذلك، كلاهما لا يزالان محظوران حالياً في الصين.

عمليات الـ STO غير قانونية في الصين

وأفادت صحيفة “ساوث مورنينج تشاينا بوست” أن بان جونغ شنغ، نائب محافظ بنك الشعب الصيني، قال في منتدى للتمويل على الإنترنت في بكين أن الأنشطة التمويلية من عمليات الـ ICO والـ STO غير قانونية في الصين، على الرغم من أن الأنشطة لا تزال متفشية عقب حملة القمع على مستوى البلاد ضد أسواق العملات الرقمية منذ عام 2017.

كانت الشركات تتطلع إلى الانتقال إلى عمليات الـ STO في أعقاب عدم نجاحها بعمليات الـ ICO في الآونة الأخيرة، وقد تعتقد الشركات في الصين أن هذه الثغرة تسمح لها بالترويج لأعمالها لأن عمليات ICO غير قانونية في الصين حالياً. ومع ذلك، أعلن الحاكم أن الأعمال التجارية الممولة من عمليات الـ STO التي ظهرت في الآونة الأخيرة لا تزال في جوهرها نشاطاً مالياً غير قانوني في الصين، فقد أصبحت الأموال الافتراضية شريكاً في جميع أنواع الأنشطة غير القانونية والجنائية في الصين.

وجاءت حملة الصين على الـ ICO في عام 2017 بعد أن كان ما نسبته 80٪ من جميع عمليات الـ ICO تقام في الصين. ويبدو أن الحملة في محاولة للحد من الجريمة داخل القطاع، كان لها تأثير إيجابي على القطاع الرقمي. كما اتخذت الصين خطوات لوقف عمليات ICO والمشاركة فيها داخل البلاد بسبب التأثير السلبي على الأنشطة غير القانونية المحتملة التي يمكن أن تحدث في القطاع المالي العامة للدول.

أصدر هوه شويه ون، رئيس الرقابة المالية لمكتب بكين للعمل المالي، تحذيراً صارماً وشديد اللهجة لأي شخص يحاول تشغيل عمليات الـ STO في الصين :

“أريد أن أحذر أولئك الذين يروجون لجمع التمويل من خلال ما يسمى بعمليات الـ STO في بكين. لا تفعل ذلك في بكين. سيتم طردكم إذا حاولتم القيام بمثل هذه العمليات”

لا تزال الصين واحدة من اللاعبين الضخمين في مجال العملات الرقمية، وتتخذ خطوات لمنع الشركات من الاستفادة من المواطنين وإلحاق الضرر بالقطاع المالي في البلاد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare