البنك السويسري الالكتروني يُطلق منتجات البيتكوين

عرب بت – لاشك أن هناك ثورة مالية سنشهدها عما قريب، ثورة وُلدت من الحاجة إلى المزيد من المساءلة والشفافية في الصناعة المالية. وتعتمد على عدم الوساطة واللامركزية في الخدمات المصرفية، كما تدعمها تكنولوجيا قوية، “البيتكوين“. فقد نمت البيتكوين على قدم وساق على مدى السنوات القليلة الماضية، من مفهوم دليل إثبات العمل إلى تأسيس السوق التي تجاوزت قيمتها 300 مليار دولار. ومع اكتساب العملة اعتمادًا واسع النطاق من قبل كل من المؤسسات المالية والحكومات، فضلًا عن إطلاق العقود الآجلة، أصبحت مستعدة لتسجيل مستويات أكثر ارتفاعًا. ومع ذلك، بالرغم من ارتفاع أحجام التداول وتسجيل أرقام قياسية في السوق، لا تزال البيتكوين عملة شديدة التقلب. وقد أدى ذلك إلى ردع العديد من المستثمرين المحتملين من دخول السوق وإضافة العملة إلى محافظهم.

لذا يود المستثمرون أن يكون لديهم أداة يمكن أن تساعدهم على الحد من تقلب استثماراتهم، بحيث تكون هذه الأداة تعتمد على الأنماط التقنية والأسواق، مع التقليل من تعرضهم للمخاطر. وهذه الأداة هي بمثابة الأداة التي قدمها البنك السويسري الالكترونية “Swissquote“. وقد تم تصميمها  كشهادة مفعلة لمنصة تداول للبيتكوين، والتي من شأنها أن تقلل من التعرض لتقلبات السوق، من خلال تمكين المستثمرين من نقل حصصهم بين البيتكوين والدولار الأمريكي عن طريق خوارزمية التعلم الآلي للأملاك. وتقوم هذه الخوارزمية الكمية بتحليل الأنماط التقنية، وتدابير التقلب المحققة، وضغط الشراء/ البيع، وتوجهات وسائل التواصل الاجتماعي للحد من التقلبات. وذلك من خلال زيادة قيمة العملات الرئيسية (بالدولار الأمريكي) التي تم امتلاكها خلال فترات عدم اليقين والهبوط.

 

وباستخدام البيانات التي تم جمعها من هذه المؤشرات، تتوقع الخوارزمية الاتجاه على المدى القصير للعائدات المستقبلية للمستثمرين للتحوط  أو الانفاق في اتجاه السوق الحالي. وتخصص أداة Swissquote ما بين 60٪ و 100٪ من محفظة البيتكوين، بناء على مستوى ثقة السوق المتوقعة والتوجهات المستقبلية المتوقعة أيضًا. ويُستثمر الرصيد المتبقي من المحفظة بالدولار الأمريكي. ومن شأن هذه االاستراتيجية الأقل تقلبًا أن تساعد المستثمرين على تحقيق التوازن بين المخاطر الكامنة في تقلبات الاستثمار في البيتكوين، وتقليل التقلبات، وتحقيق عوائد محتملة أكثر توافقًا مع الاستثمارات. كما أن شهادة البيتكوين المفعلة من Swissquote، تتناسب بسهولة مع أي حساب تداول للأوراق المالية. بالإضافة إلى أنه يمكن تتبعها بسهولة مع قابلة التداول في ستة من البورصات السويسرية. وتُعنى الشهادة أيضًا بالمخاوف الأمنية المرتبطة بمعظم منصات التداول من خلال وحدة أمن الانترنت العالمية التي تعالج الأمن من البداية إلى النهاية لجميع الأموال المودعة على المنصة. في حين يوفر الفريق للمستخدمين مفاتيح خاصة، ومساحات للتخزين، ومحافظ للقضاء على أي تدخل من طرف ثالث.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare