البنك السعودي البريطاني ينضم إلى نظام البلوكشين العالمي “R3”

عرب بت – انضم البنك السعودي البريطاني (SABB) إلى النظام الإيكولوجي العالمي الخاص بشركة البلوكشين (R3). ويعد بنك (SABB) هو أول بنك في المملكة العربية السعودية ينضم لمثل هذه المبادرة. ولطالما كان في طليعة تقديم الحلول الرقمية ذات القيمة المضافة لعملائه وهذه خطوة أخرى في هذا الاتجاه. ومن جانبه قال ديفيد ديو، العضو المنتدب لبنك “SABB”:

“نحن سعداء للغاية بالانضمام إلى R3 التي تضع البنك السعودي البريطاني في طليعة الابتكارات المالية، مما يمنح عملاءنا جميع المزايا بعيدة المدى لسرعة المعاملات والأمن، وتنبع هذه المزايا من حلول تقنية البلوكشين الموزعة”

وقال ديفيد روتر، الرئيس التنفيذي لشركة (R3):

“باعتباره واحد من البنوك الدولية الرائدة في المملكة، ستكون الشراكة مع بنك SABB لا تقدر بثمن بالنسبة لشركة R3. وباستخدام نظام Corda، سوف يتمكن البنك من المشاركة بنشاط والعمل على تطوير حلول تعتمد على البلوكشين لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه”

ومن ناحية أخرى، يعتبر بنك SABB أحد البنوك التجارية الرائدة في المملكة وتمت تسميته من قبل مجلة Global Finance كأفضل بنك للتمويل التجاري في المملكة العربية السعودية للسنة العاشرة على التوالي وأفضل بنك تمويل لسلسلة التوريد في الشرق الأوسط لعام 2018. وقد تم تسميته أيضاً باسم “أفضل بنك تمويل تجاري لعام 2018” في المملكة العربية السعودية للسنة الثانية على التوالي.

في حين تعمل شركة البلوكشين R3 مع نظام بيئي واسع يضم أكثر من 200 عضو وشركاء عبر قطاعات متعددة من القطاعين العام والخاص للتطوير على نظام Corda، منصة بلوكشين مفتوحة المصدر، وCorda Enterprise وهو الإصدار التجاري من Corda لاستخدام الشركات. وتعد Corda، منصة البلوكشين، المؤسسة الوحيدة في العالم والمصممة لتسجيل وإدارة ومزامنة العقود والبيانات المشتركة الأخرى بين الشركاء التجاريين لتلبية المتطلبات المعقدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Saudigazette

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare