البنك الدولي وبنك Commonwealth يطرحان مشروع تنمية مستدامة يعتمد على البلوكشين

عرب بت – اختار البنك الدولي بنك Commonwealth الأسترالي للمساعدة في تنظيم سندات بلوكشين الاثيريوم الجديدة المقومة بالدولار الأسترالي. ومن المتوقع أن تجمع السندات ما بين 50 إلى 100 مليون دولار، وستذهب العائدات إلى مبادرات التنمية المستدامة.

البنك الدولي وبنك Commonwealth يطرحان مشروع تنمية مستدامة يعتمد على البلوكشين

فقد صرح البنك الدولي مؤخراً أنهم اختاروا بنك Commonwealth الأسترالي (CBA) ليصبح المنظم الوحيد لسندات البلوكشين الجديدة التي سيتم إصدارها على شبكة الاثيريوم. كما سيتم إطلاق السندات بعد التشاور مع المستثمرين. وليس هناك الكثير من التفاصيل المتعلقة عن الأمور الفنية للسندات نفسها، ولكن البنية التحتية مُعدة حالياً للتشغيل على نظام سحابة مايكروسوفت “Azure”، وفقاً لتقرير MIT Technology Review.

كما وأجرت مايكروسوفت أيضاً مراجعة مستقلة لمنصة البلوكشين CBA لقياس الأداء الوظيفي والأمان. في حين قال البنك الدولي في بيان صحفي أن اهتمام المستثمرين بالسندات كان كبيراً، في حين أشار البيان أيضاً إلى كيفية إصدارها  في سوق الدولار الأسترالي.

البلوكشين في التنمية المستدامة

يصدر البنك الدولي سندات بقيمة 50 إلى 60 مليار دولار بشكل سنوي للمساعدة في تمويل المشاريع. ونتيجة لذلك، كان في كثير من الأحيان في طليعة الابتكار المالي العالمي. فقد أصدر البنك أول سندات في العالم تم تداولها وتسويتها في عام 1989، وكذلك أول سندات إلكترونية في عام 2000. والآن، يلاحظ البنك الدولي أن البلوكشين لديها القدرة على تبسيط العمليات بين العديد من وسطاء سوق رأس المال والوكلاء. وهذا يمكن أن يساعد على تبسيط زيادة رأس المال وتداول الأوراق المالية. بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز الرقابة التنظيمية.

الانفتاح على امكانات مستقبلية أخرى

سوف يتم تصنيف السند الجديد بشكل رسمي على أنه “السند الأول” (أداة الديون الجديدة التي توفرها البلوكشين). وستذهب الأموال التي يتم جمعها من السندات الجماعية الجديدة نحو مساعي مرتبطة بقسم إعادة الإعمار والتنمية التابعة للبنك الدولي.

ومن بين المتعاونين الإضافيين لهذا المشروع: Northern Trust وQBE وCorporation of Victoria. بالإضافة إلى شركة King & Wood Mallesons القانونية أيضاً، والتي عملت على تهيئة الإطار القانوني لإصدار السندات وعملت كمستشار صفقات. وقد قال أرونما أوته، أمين خزينة البنك الدولي، أن الفريق عمل مع بنك CBA لمدة عام قبل أن يتمكن من إطلاق أول عملية سندات جماعية.

وقال بنك CBA من ناحية أخرى أنهم اختاروا شبكة الاثيريوم لكونها تمتلك مجتمع التنمية الأكبر والأكثر نشاطاً على مستوى العالم، غير أنها شبكة منفتحة على خيارات أخرى في المستقبل، نظراً لأن تقنية البلوكشين تتطور بمعدل سريع. كما يستخدم بنك CBA تقنية البلوكشين لمجموعة من المشاريع الأخرى. وقاموا مؤخراً بشحن وتتبع سبعة عشر طناً من اللوز عن طريق البلوكشين. فقد قام البنك لتحقيق ذلك، بالتعاون مع مجموعة من رواد قطاع سلسلة التوريد باستخدام البلوكشين والعقود الذكية وانترنت الأشياء IoT، لمراقبة سلسلة توريد اللوز بعناية.

وكما نعلم فقد اكتسبت تقنية البلوكشين الكثير من الاهتمام في مختلف القطاعات، لاسيما أنها تقنية متطورة وحديثة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare