البنك الدولي يشيد بتقنية الريبل ويقول أنها ستغير عالم التحويلات المالية

عرب بت – تم الإشادة بشدة بتكنولوجيا الريبل وتقنية الدفع عبر الحدود من قبل عضو بارز في البنك الدولي.

دعا ماركو نيكولي، كبير أخصائيي القطاع المالي بالبنك الدولي، إلى خدمات المدفوعات التقليدية عبر الحدود، مثل SWIFT، أحد أكبر منافسي الريبل على أنهم بطيئين وغير شفافين، في تقرير حول الطبيعة التحويلية لتكنولوجيا الموزعة :

“هذه العيوب تجعل قطاع الدفع عبر الحدود ناضج للنمو والابتكار. يرى البعض أن تقنيات الموزعة (DLT) لها القدرة على دفع التغيير على مستوى القطاع بأكمله. في الواقع، تعد المدفوعات عبر الحدود بين الشركات، والتي تتميز تقليدياً بالتفتت والتعتيم، بمثابة حالة استخدام محتملة للتنفيذ الناجح لهذه التقنيات”

يمكن أن يؤدي استخدام حلول DLT أيضاً إلى خفض تكاليف الامتثال وتحسين شفافية عمليات النقل وتتبعها. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف تأثير ظاهرة إلغاء المخاطرة التي أثرت على قطاع خدمات التحويلات على مدار السنوات القليلة الماضية.

ويواصل المسؤول الشرح بأن معالجة مسألة الشفافية ستزيد من ثقة القطاع المصرفي في قطاع التحويلات المالية، وحتى أنها قد تلغي الحاجة إلى البنوك تماماً.

تقنية الريبل وحل التحويلات xRapid.

في عام 2018، قامت الريبل، شركة التقنية المالية، بتجربة xRapid، وهو حل للمدفوعات عبر الحدود قائم على DLT، على امتداد الولايات المتحدة والمكسيك. وفرت المؤسسات المالية المشاركة في البرنامج التجريبي ما بين 40٪ و70٪ من تكاليف صرف العملات الأجنبية، وكان متوسط ​​فترات الدفع أكثر من دقيقتين. استغرق تحويل الأموال على xRapid من ثانيتين إلى ثلاث ثوان، مع شرح معظم وقت المعالجة عن طريق سداد المدفوعات المحلية وعمليات تبادل الأصول الرقمية الوسيطة.

يختتم البيان بالسؤال الغامض إلى حد ما حول ما إذا كانت شركة DLT ستتمكن من حل المشكلات التي تعترض قطاع التحويلات المالية بفعالية أم لا، وما إذا كانت التكنولوجيا ستصل إلى نطاق كاف لتعطيل هذه المساحة بفعالية. في النهاية، الحقيقة أن هناك هي فرصة كبيرة – وبالطبع تحتاج – للابتكار في قطاع الدفع عبر الحدود.

هذا أمر إيجابي بشكل خاص على DLT وتقنية الريبل فهي واحدة من أبرز المؤسسات المالية في العالم. علاوة على ذلك، فإن المصادقة على حل تحويلات الريبل تشير إلى الزخم المتزايد لأصول العملات الرقمية الخاصة بتكنولوجياتها الأساسية وكذلك حالات الاستخدام والحلول المختلفة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare