البلوكشين التي تعرقل بالفعل القطاع المالي، تتطلع لدخول عالم الألعاب الإلكترونية

عرب بت – تضع البلوكشين قطاع  الألعاب الإلكترونية ضمن أهدافها القريبة بعد أن عطلت بالفعل الخدمات المالية وأصحبت الحجر الأساس لقطاع العملات الرقمية.

ففي الوقت الذي يشتري فيه اللاعبون بشكل متزايد الصور التشخيصية (digital avatars) والعملات لتخصيص تجربتهم، يعتقد عدد متزايد من المراقبين أن تقنية البلوكشين ستلعب دوراً أكبر في النمو الهائل للرياضات الإلكترونية. فقال ستيف غروسمان، الرئيس التنفيذي لشركة بلانيت ديجيتال بارتنرز، ناشر ألعاب رقمية ممولة بالأوراق المالية الرقمية :

“نحن نرى أن البلوكشين ستضيف بعداً جديداً تماماً لقطاع الألعاب على العديد من المستويات المختلفة – مثل إطالة عمر اللعبة، جعلها أكثر إثارة للاهتمام للاعبين وتوفير الخبرات التي لم يكن من الممكن تقديمها من قبل”

ويقول بعض المراقبين في الواقع، يمكن أن لضجة البلوكشين في مجتمع الألعاب أن تحدث آثار بعيدة المدى لهذا القطاع برمته. إليكم مثال من لعبة محاكاة الطبخ “Cooking Mama”، حيث يتم تكليف اللاعبين بإكمال تحديات الوصفة.

وقال غروسمان إن المفاتيح الخاصة التي تم إنشاؤها للمستخدمين، والتي هي في الأساس سلسلة من الأرقام والحروف المعروفة فقط للمستخدم، يمكن أن تسمح للاعبين بتغيير خوارزميات التعبير في اللعبة.

في المقابل، يمكن للاعبين تخصيص الشخصيات، وكذلك تغيير الوصفات في اللعبة. تعني معرفة المفتاح الخاص وإمكانية الوصول إليه فقط للمستخدم أيضاً أنه بإمكان اللاعبين المطالبة بالملكية الرقمية الكاملة لإبداعاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين مشاركة إبداعاتهم مع مجتمع “Cooking Mama” بشكل عام، واستنباط مفتاح عام يمكن استخدامه بعد ذلك لنقل تلك الأصول الرقمية بين اللاعبين.

وقال غروسمان أن الأصول الرقمية التي تتحرك في عالم الكمبيوتر الشخصي كانت أمراً ضخماً لسنوات، ولكن فمع البلوكشين، وجدنا طريقة تسمح للمستخدمين بالعمل مع الأصول الرقمية على عناصر خاصة مدفوعة رئيسية، لتعزيز تجربة لعبة “Cooking Mama” الفريدة.

تعزيز تجربة الألعاب

وبينما تستحوذ الرياضات الإلكترونية على المزيد من خيال الجمهور، يعتقد البعض أن البلوكشين يمكن أن تعطل هذا القطاع. ويعتقد راهول سوود، الرئيس التنفيذي لشركة Unikrn التي تشغل رهانات في الرياضات الإلكترونية، أن البلوكشين يمكن أن يسمح بتداول الأصول والعملات الرقمية بين الألعاب المختلفة.

هذه الفكرة مفيدة بشكل خاص نظراً لشهرة نموذج اللعب المجاني في مجال الألعاب، وفقاً لسوود فإن في الألعاب المجانية، تأتي الغالبية العظمى من الأرباح من عمليات الشراء داخل اللعبة على منصة اللعبة حيث أن المستخدمين لا يضطرون إلى شراء اللعبة. والبلوكشين تمنح اللاعبين القدرة على سحب الأموال أو التدوال بها. البلوكشين يمكن أن تغير هذا القطاع في أنه يمكن تداول هذه العملات الافتراضية على البلوكشين وبالتالي يمكن لنا أن نبتكر اقتصاد افتراضي كلياً.

يقول أنصار البلوكشين أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد في تعزيز المساءلة والشفافية في الألعاب. في حالة Unikrn، والتي لديها أكثر من 850,000 حساب يقدر على المراهنة على ألعاب الرياضات، فإن هذا يعني أيضاً أن لدى Unikrn عدداً كبيراً من المعاملات ينبغي حساباها، ويتطلب الحجم الكبير لهذه الحسابات والمعاملات طريقة عالية المستوى لتتبع النشاط والحذر من النشاط الإحتيالي.

فمن خلال البلوكشين يمكننا القيام بتتبع المحفظة، يمكننا أن نرى من أين تأتي الأموال إلى المنصة، ويمكننا أن نوقف أي شخص يغش أو يقوم بتشغيل نظام غش.

ومع ذلك، فإن الجانب الرقمي للأوراق المالية على البلوكشين قد أفسح المجال أيضاً إلى وسيلة مختلفة للاستثمار في الألعاب.

حيث تقوم شركة بلانت ديجيتال بارتنرز بتمويل الألعاب من خلال العروض الرقمية للأسهم المفضلة التي يمكن شراؤها لتمويل سلة من 10 ألعاب. كما ان لعبة Cooking Mama هي لعبة واحدة فقط في السلة. ومع زيادة الإيرادات من تلك الألعاب، يحصل المستثمرون على عوائد بفضل شرائهم الأولي لتلك الأسهم المفضلة.

أطلق غروسمان وفريقه بشكل أساسي النظام لإضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار في الألعاب. وقال إن هناك قطاعات مختلفة من سوق الألعاب، وهناك جزء كبير من هذا القطاع يتضمن إصدارات ضخمة تبلغ قيمتها مليار دولار والتي عادة ما يشهد القطاع عوائد استثمارات بعشرات الملايين من الدولارات.

ومع ذلك، هناك أيضاً سوق متوسطة المستوى تمكنت أيضاً من إنشاء عناوين لألعاب ناجحة. يسمح وجود الأسهم المفضلة المعروضة رقمياً للمستثمرين بالدخول إلى هذا السوق مع نمو قطاع الألعاب.

ومع ذلك، حذر المشاركون في الألعاب من أن تقنية البلوكشين ليست بالضرورة تناسب جميع احتياجات هذا القطاع. في حين أنه يمكن استخدامه في الرياضات لتقليل حالات الغش، أو لكشف اللاعبين الذين يستفيدون من مواطن الخلل في اللعبة، فإنه لا ينبغي أن تكون التقنية حلاً منطقياً في كل الظروف.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare