البحرين تأمل أن تخفض تكاليف تخزين البيانات من خلال تقنية البلوكشين!

عرب بت – تتطلع مملكة البحرين إلى اعتماد تكنولوجيا البلوكشين في محاولة تخفيض تكلفة الحفاظ على بيان تسجيل المركبات في البلاد.

فقد أعلنت إدارة البحرين العامة للمرور (GDT) يوم الخميس عن خطة جديدة لتطوير نظام تسجيل للمركبات يستند إلى البلوكشين في البلاد، وهي تبحث الآن عن شريك تقني للتركيز على تصميم النظام وتنفيذه.

وفي هذا السياق، قال الشيخ عبد الرحمن بن عبد الوهاب آل خليفة، مدير عام الإدارة العامة للمرور، في تصريح له:

“سوف يكون هذا السجل بمثابة تقدم حيوي في تخفيض التكلفة الإجمالية للمحافظة على معلومات المركبات الهامة للغاية، في ضوء أنه سيوفر قدراً أكبر من الكفاءة من حيث إدارة سلسلة الإمدادات وضمان مستوً عالٍ من الشفافية لجميع المساهمين في نظام تسجيل المركبات الإيكولوجي”

ومعلناً عنها خلال مؤتمر بوابة الخليج (Gateway Gulf Forum) بدعم من ولي العهد، تعتبر خطة الـ”GDT” جزءاً من دفعة أوسع تقوم بها حكومة البحرين لتقديم التكنولوجيات المتقدمة عبر شراكات مع القطاع الخاص.

وفي الواقع، فقد شهدت الدول الشرق أوسطية بالفعل المؤسسات المالية الكبرى لديها تتبع مبادرات البلوكشين المحتملة. وكما ذكرت “CoinDesk” في شهر آب / أغسطس العام الماضي، فقد انضمت المؤسسة العربية المصرفية إلى اتحاد دفتر الحسابات الموزَّع (R3) في محاولة تقديم خدمات إضافية للعملاء.

وفي وقت سابق من هذا العام، بدأت حكومة البحرين أيضاً محادثات مع السلطة النقدية في سنغافورة، البنك المركزي الفعلي للبلاد، للحصول على مشورة بشأن تنفيذ مشروع بلوكشين تجريبي وطني، وفقاً لتقارير الصحف المحلية.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، خالد الرميحي، في ذلك الوقت: “إن إمكانية تبني البلوكشين على مستوى الدولة تمثل فرصة هائلة للبحرين حتى تدخل دائرة الضوء كدولة رائدة في هذا الفضاء“.

ــــــــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare