البحرين ترحب بشركات العملات الرقمية الهندية وتتعاون مع حكومة بلادهم

عرب بت – يدعو مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين الشركات الهندية إلى الاستفادة من الفرص التي تتيحها بلادها بما في ذلك شركات العملات الرقمية. كان المجلس يتعاون مع الحكومة الهندية في عدد من القضايا. نشر مصرف البحرين المركزي مؤخراً قواعده النهائية حول الأصول والعملات الرقمية.

شركات العملات الرقمية الهندية مدعوة إلى البحرين

دعا مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين (EDB) الشركات الهندية إلى إنشاء قاعدة في البلاد من خلال توفير مجموعة كبيرة من الفرص لشركات التكنولوجيا المالية الهندية من أجل الخدمات المصرفية المفتوحة والبلوكشين والأصول المشفرة واستشارات روبو والتحويلات المالية.

وباعتبارها الوكالة العامة المسؤولة عن جذب الاستثمار إلى البحرين، فإن مجلس التنمية الاقتصادية يتعاون مع الحكومة الهندية في عدد من مجالات العمل، فضلاً عن تحسين ظروف العمال الهنود في الدولة الخليجية، حسبما جاء في المنشور. وقد أنشأ مجلس التنمية الاقتصادية مكاتب في نيودلهي ومومباي. مع ملاحظة أن الهند تعد سوقاً رئيسية لبلاده، قالت مدير EDB، دلال بوهيجي، إن المجلس أجرى جولة ترويجية في مومباي لجذب شركات التكنولوجيا في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي. ونقل عن العضو المنتدب في مجلس التنمية الاقتصادية سيمون جالبين قوله:

“نحن حريصون جداً على الاستفادة ليس فقط من الشركات الناشئة التي تأتي من المدن الهندية الرائدة، ولكن أيضاً على التوسع. تعتبر البحرين سوقاً تجريبياً رائعاً للشركات التي ترغب في التنويع خارج الهند”

لوائح العملات الرقمية التنظيمية في البحرين

أعلن مصرف البحرين المركزي في 25 شباط/فبراير أنه قد أصدر القواعد النهائية حول مجموعة من الأنشطة ذات الصلة بالأصول والعملات الرقمية، فجاء :

“تتعامل قواعد أصول الأصول المصرفية التي أصدرناها مع قواعد الترخيص والحوكمة والحد الأدنى لرأس المال وبيئة المراقبة وإدارة المخاطر ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب  ومعايير السلوك التجاري  وتجنب تضارب المصالح والتقارير  والأمن الإلكتروني لخدمات العملات الرقمية”

علاوة على ذلك، أوضح المنشور أن القواعد تشمل أيضاً معايير الإشراف والإنفاذ بما في ذلك المعايير التي يقدمها مشغل المنصات بصفته مديراً ووكيلاً ومدير محفظة ومستشاراً وكوصياً في البحرين أو من خلالها. الشركات المرخصة من البنك المركزي بما في ذلك شركات العملات الرقمية كما يجب أن تتبع البورصات والقواعد ذات الصلة بمطابقة الطلبات والشفافية قبل وبعد التجارة وتدابير تجنب التلاعب بالأسواق وإساءة استخدام السوق وتضارب المصالح.

فوائد إلى ولاية ماهاراشترا والشركات الهندية

وأوضح بنك التنمية الاقتصادية أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على الشركات التي تنتقل إلى البحرين مثل عملية ترخيص مبسطة للشركات الأجنبية وحوافز ضريبية وبيئة مرحبة ووصول غير محدود إلى أسواق الخليج والشرق الأوسط. وأضاف المجلس أنه يتطلع أيضاً إلى خلق بيئة مواتية لتمكين الشركات الناشئة، بما في ذلك خيارات التمويل القابلة للتطبيق.

في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وقعت حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية الاقتصادية لتوفير إطار تعاوني لتعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات في كلا البلدين. وبموجب الاتفاقية، سوف تتعاون الحكومتان في تشجيع زيارات الوفود وبرامج التعليم التقني والتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات المالية والوكالات الحكومية والجامعات.

تعد ماهاراشترا موطناً لبعض أفضل المدن الهندية للحصول على وظائف في قطاع العملات الرقمية. تظهر البيانات الحديثة من موقع قائمة الوظائف في الواقع أن بيوني، ثاني أكبر مدينة في الولاية، تحتل المرتبة الثانية بعدد وظائف العملات الرقمية، خلف بنغالورو فقط. تحتل مومباي، أكبر مدينة في الولاية، المرتبة السابعة هذا العام. وأفاد خط الأعمال الهندوسي في نوفمبر/تشرين الثاني بأن الهند والبحرين تربطهما علاقة اقتصادية وتجارية طويلة الأمد، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشركات الهندية قد أنشأت بالفعل عمليات لها في البحرين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر News.Bitcoin

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare