عمليات البحث في جوجل عن سعر البتكوين تنخفض لأدنى مستوياتها منذ 3 سنوات

عرب بت – انخفض عدد الأشخاص الذين يستخدمون محرك جوجل للبحث عن مصطلح “سعر البتكوين” مقارنة بالأعوام السابقة. حيث تكشف البيانات الواردة من Google Trends أن مصطلح البحث يقترب من مستوياته المنخفضة التي لم نشهدها منذ عام 2015.

تأثير انخفاض السوق على عمليات بحث جوجل

تصف Google Trends موقعها على أنه مرفق ويب عام يمنح المستخدمين القدرة على البحث عن إحصاءات عن مدى تكرار عبارات البحث المحددة بالنسبة إلى الحجم الإجمالي لعمليات البحث التي يقوم بها مستخدمو الإنترنت حول العالم. وباستخدام هذه الخدمة، من الممكن الحصول على فكرة عن مستوى الاهتمام بتداول البتكوين.

وتوضح البيانات المتوفرة أنه بدءاً من عام 2013 وحتى مطلع عام 2017، كان معدل البحث عن العبارة ثابتاً في الغالب، مع وجود بعض الموجات الطفيفة من وقت لآخر. ولكن تغير كل هذا من شهر أيار/مايو 2017 حيث ارتفعت عملة البتكوين بشكل كبير لتصل إلى 20000 دولار في نهاية العام.

عمليات البحث في جوجل عن سعر البتكوين تنخفض لأدنى مستوياتها منذ 3 سنوات

وكانت هذه الفترة ذروة عمليات البحث عن “سعر البتكوين”، وهي الفترة بين شهري كانون الأول/ديسمبر 2017 وكانون الثاني/يناير 2018، عندما حققت البتكوين سعرها القياسي، مما جذب انتباه المستثمرين. كما سجلت الفترة ما بين (24 – 30) كانون الأول/ديسمبر 2017 أعلى عدد من عمليات البحث عن تلك العبارة أيضاً.

وبعد شهرين فقط، أي في شباط/فبراير 2018، انخفض معدل البحث إلى النصف مع انخفاض سعر البتكوين إلى أقل من نصف سعر ذروته. ومن ثم استمر تواتر البحث في اتجاه هبوطي ثابت، ولكن توقف لفترة وجيزة عند الارتفاع الطفيف لسعر البتكوين بين (10 – 16) حزيران/يونيو.

وفي الوقت الحالي، يقف معدل البحث العالمي لمصطلح “سعر البتكوين” عند 7 من 100 – وهو أدنى مستوى له منذ تموز/يوليو 2017 – ولا زال الرقم مستمراً بالانخفاض. وفي حالة عدم وجود ارتفاع مفاجئ في سعر البتكوين، سيبدو الأمر وكأن معدل البحث سيصل إلى ادنى مستويات 2015 التي بلغت ذروتها عند 2 من أصل 100.

ولا يبدو أن هذا الارتفاع في السوق سيكون ضمن الاحتمالات في الوقت الحالي، حيث لا تزال البيتكوين عالقة بعناد حول سعر 6500 دولار، مع عدم إظهار سوق العملات الرقمية أي إشارات لحدوث حركة صعودية مستمرة.

الحالة المحيرة لمصطلحات “Hodl” و”Rekt

من المثير للاهتمام أيضاً أن بيانات مؤشرات جوجل تُظهر أيضاً أن عدد مرات البحث عن مصطلح “Hodl” – خطأ مطبعي تحول إلى مصطلح من مصطلحات الاستثمار عبر الإنترنت – ينخفض بشكل ملحوظ. حيث يستخدم هذا المصطلح للحث على مقاومة البيع في مواجهة الخسائر والذي بلغ ذروة معدل بحثه في أواخر شهر كانون الأول/ديسمبر 2017.

عمليات البحث في جوجل عن سعر البتكوين تنخفض لأدنى مستوياتها منذ 3 سنوات

ولكن منذ شباط/فبراير 2018، تراجعت عمليات البحث بشكل كبير، وفي نهاية المطاف. وتم تجاوزها في شهر تموز/ يوليو من قبل مصطلح “Rekt”، وهو عبارة عن مصطلح غير رسمي في سوق العملات الرقمية يشير إلى تكبد الشخص خسائر تجارية ضخمة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare