عمليات البحث على جوجل عن البتكوين تحقق أعلى رقم منذ نوفمبر الماضي

عرب بت – عند التداول بأكثر من 5,000 دولار، هناك المزيد من الأنظار حول أكبر عملة رقمية في العالم، عملة البتكوين، مقارنة بما كان عليه منذ 19 أسبوعاً، وهي حقيقة تم تأكيدها في الوقت الذي حققت البحوث على جوجل عن البتكوين حالياً عند مستويات لم نشهدها منذ 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

تكشف بيانات Google Trend عن الارتفاع الكبير في عمليات البحث التي تم تحقيقها بمفردها في 2 نيسان/أبريل عندما ارتفع سعر العملات الرقمية بنسبة 20% تقريباً في ساعة واحدة ليصل إلى 4,961 دولار، وهو أعلى سعر لها منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر.

على الرغم من أن Google Trends لا توفر العدد الدقيق لعمليات البحث، فمن الواضح أن عدد عمليات البحث عن “البتكوين” في جميع أنحاء العالم قد وصلت إلى 90% مما كانت عليه في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، كما هو موضح أدناه.

عمليات البحث على جوجل عن البتكوين يحقق أعلى رقم منذ نوفمبر الماضي

في الواقع، ارتفعت عمليات البحث عن العملة الإلكترونية “البتكوين” يوم الثلاثاء حيث كان المستثمرون والتجار ووسائل الإعلام على حد سواء يبحثون عن أسباب لارتفاع سعر البتكوين.

ومن المثير للاهتمام، أن معظم عمليات البحث جاءت من بلدان قد لا يبدو أنها الأكثر ترجيحاً للأستخدام الأصول الرقمية.

تكشف بيانات جوجل كذلك أن أكبر كمية من عمليات البحث التي تمت في الفترة من 2-3 نيسان/أبريل كانت من سانت هيلينا وهولندا وجنوب إفريقيا ونيجيريا والنمسا بهذا الترتيب. لم تكن الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة المراكز العشرة الأولى من أكثر الباحثين عن “البتكوين”، حيث احتلوا المرتبة 11 و12 و17 على التوالي.

قد تبدو أهمية الارتفاع في عمليات البحث عن عملات البتكوين تافهة من حيث القيمة الاسمية، ولكن أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين سعر العملة الرقمية واهتماماتها البحثية. تشير النتائج الأساسية إلى أن فترات انخفاض حجم البحث تميل إلى أن تسبق الترميمات الكبيرة في الأسعار التي تتزامن مع دورات السوق الجامح.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CoinDesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare